fbpx
اخر الاخبار

“كأس العرب 2021” اختبار مثالي لقدرات المنتخب القطري قبل مونديال 2022

الدوحة ـ قنا :

سفرت قرعة بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم التي سحبت مساء اليوم عن مجموعات قوية بين المنتخبات المشاركة ،اضافة انها ستكون خير إعداد للفرق من أجل تقييم مستواها، ومحاولة تصحيح الأخطاء في ظل تنوع المدارس الكروية بين آسيوية وإفريقية وهو ما سيخلق أجواء تنافسية شديدة.

وبالنسبة للمنتخب القطري صاحب الضيافة، ستمثل بطولة كأس العرب بالنسبة له اختبارا حقيقيا من اجل الوقوف على الجاهزية لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 ، وقد تكون الأمور مختلفة، بالنسبة لبقية الدول الآسيوية، التي تخوض التصفيات المشتركة.

ولا شك أن البطولة الجديدة، بمثابة اختبار حقيقي للمنتخبات، من أجل الوقوف على جاهزيتها للاستحقاق العالمي، وقد ترسم الملامح الحقيقية للوجه الذي ستظهر به خلال المونديال.

وتضم قائمة الفرق المشاركة، منتخبات قطر الدولة المستضيفة، والسعودية والكويت وعمان والإمارات والبحرين والجزائر وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن ومصر ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

واسفرت القرعة التي سحبت اليوم عن وقوع المنتخب القطري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات العراق والفائز من المباراة التأهيلية الاولى بين عمان والصومال، والفائز من المباراة التأهيلية الرابعة بين البحرين والكويت.

أما المجموعة الثانية فقد ضمت منتخبات تونس ،الامارات، سوريا، والفائز من المباراة التأهيلية الخامسة بين موريتانيا واليمن … وفي المجموعة الثالثة حلت منتخبات المغرب، السعودية، والفائز من المباراة التأهيلية الثالثة بين الاردن وجنوب السودان، وكذلك الفائز من المباراة التأهيلية السادسة بين فلسطين وجزر القمر.

أما المجموعة الرابعة والأخيرة فقد ضمت منتخبات الجزائر ، مصر ، والفائز من المباراة التأهيلية الثانية بين لبنان وجيبوتي، وأيضا الفائز من المباراة التأهيلية السابعة بين ليبيا والسودان.

وباستعراض لتاريخ المسابقة، فإن منتخب العراق يعتبر الأكثر تتويجا بكأس العرب، وذلك بأربعة ألقاب حصدها “أسود الرافدين” أعوام: 1964 التي أقيمت في لبنان، و1966 التي استضافتها الكويت، و1985 التي كانت في السعودية، و1988 التي كانت على ملاعب الأردن.

من جهته، توج المنتخب السعودي باللقب مرتين، وذلك في بطولة 1998 التي كانت في دولة قطر، و2002 بالكويت، فيما أحرزت تونس لقب النسخة الافتتاحية في 1963 التي أقيمت في لبنان، مع لقب لمصر 1992 بسوريا، ومثله للمغرب في 2012 والتي أقيمت بالسعودية.

وستشهد هذه النسخة منافسة من العيار الثقيل بمشاركة منتخبات كبيرة، على رأسها منتخب الجزائر بطل إفريقيا 2019، ومنتخب قطر بطل آسيا 2019، إضافة إلى المغرب وتونس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X