fbpx
الراية الإقتصادية
اكتشف قطر:

إلغاء حجوزات باقات الحجر الصحي

يجب على جميع المسافرين إعادة الحجز

استرداد المبالغ بالكامل بعد إلغاء الحجوزات

تخصيص فنادق للقادمين من البلدان الستة

الدوحة  قنا:

أعلنت دولة قطر فرض متطلبات جديدة على دخول المُسافرين القادمين إلى البلاد من ست دول، وهي: الهند وسريلانكا ونيبال والفلبين وباكستان وبنجلاديش، حيث سيتعيّن على المسافرين القادمين من هذه الدول الخضوع للحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام.

ونتيجة للمتطلبات الجديدة، التي تقتضي التطبيق الفوري تودّ «اكتشف قطر» أن تعبّر عن أسفها الشديد، إذ إنها يجب أن تقوم بإلغاء جميع الحجوزات التي تمّت مُسبقًا للحجر الصحي ضمن باقات العودة إلى البلاد بتاريخ 29 أبريل، بغضّ النظر عن الدولة التي يسافرون منها، وسيتعيّن على جميع المسافرين الذين لديهم حجوزات مُسبقة القيام بالحجز مرةً أخرى.

وسيتمكن جميع المسافرين من استرداد المبالغ بالكامل عقب إلغاء الحجوزات، وسيتلقّون بريدًا إلكترونيًّا يؤكد ذلك، مُرفقًا بكافة التفاصيل حول كيفية القيام بالحجوزات مرّة أخرى بحسب البلد الذي يسافرون منه.

وبسبب زيادة الطلب على الغرف الفندقية للحجر الصحي، قد يتعذّر على المسافرين الحصول على حجوزات في الفنادق التي قاموا بالحجز فيها مسبقًا، إذ إنه سيتمّ تخصيص العديد من الفنادق للمُسافرين القادمين من هذه البلدان الستة.

كما تودّ «اكتشف قطر» أن تعبر عن أسفها الشديد على الإزعاج الذي قد يسببه هذا الأمر للمُسافرين الذين قاموا مُسبقًا بالترتيبات اللازمة للحجر الصحي الخاص بهم، إلا أنه يجب الامتثال لمتطلبات الدخول الجديدة إلى دولة قطر وذلك استجابةً للأوضاع المُتغيّرة عالميًا.

ونتيجة للمدة الزمنية القصيرة التي صدرت فيها متطلبات الدخول الجديدة، وأعداد الحجوزات التي تأثرت بذلك فسيتعذّر علينا الاتصال بكافة المُسافرين كل على حدة لاتخاذ ترتيبات بديلة، لذا فإنه يمكن للمُسافرين القيام بحجوزاتهم الجديدة عبر الإنترنت. 

ويُعد الحجر الصحي الإلزامي شرطًا من شروط دخول المُسافرين القادمين من هذه البلدان الستة إلى دولة قطر بوصفها وجهةً نهائية لهم، وذلك بغض النظر عمّا إذا كانوا قد حصلوا مُسبقًا على لقاح «كوفيد-19»، أو قد تعافوا من الإصابة بالفيروس ولديهم مناعة منه.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق