fbpx
المحليات
في المراكز الصحيّة ومراكز التطعيم بالسيارات.. وزارة الصحة:

تغييرات في إجراءات الجرعة الثانية من لقاح كورونا

الدوحةـ الراية:

أعلنت وزارةُ الصحة العامة عن تغييرات في إجراءات الجرعة الثانية من لقاح كورونا «كوفيد- 19»، حيث سيتمّ توفير الجَرعة الثانية في المراكز الصحية، وفي مراكز التطعيم بالسيارات في لوسيل والوكرة.

وجاء على الحساب الرسميّ لوزارة الصحّة بموقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»: إنَّ الهدف من هذه التغييرات تقديم خدمة سلسة وفعّالة، وضمانًا لسلامة المُراجعين وموظفي الرعاية الصحيّة. وأوضحت الوزارةُ أنه اعتبارًا من أمس سيتمّ حجز موعد لتلقي الجرعة الثانية من اللقاح للمرضى في نفس المركز الصحّي الذي حصلوا فيه على الجرعة الأولى. ويتمّ التواصل عبر الرسائل النصية مع المرضى الذين تلقوا الجرعة الأولى خلال الـ 20 يومًا الماضية في المركز الصحي، ثم إحالتهم إلى مركز التطعيم داخل السيارات لتلقي الجرعة الثانية، وسيتمّ حجز موعد لهم لتلقّي الجرعة الثانية في أحد المراكز الصحيّة التابعة لمؤسّسة الرعاية الصحية الأوليّة.

ولفتت إلى أنّه لن يتمّ تطعيم الأشخاص الذين يحضرون إلى المركز الصحي دون موعد مُسبق.

التّطعيم داخل السيارات

أمّا فيما يتعلّق بمراكز التطعيم داخل السيارات في كل من منطقتَي لوسيل والوكرة، فأوضحت وزارةُ الصحة العامة أنّ الإحالة إلى مراكز التطعيم من المركبات لتلقّي الجرعة الثانية ستكون فقط للأشخاص الذين تلقّوا الجرعة الأولى في مركز قطر الوطني للمؤتمرات. وأشارت إلى أنه لا يتطلب الحصول على الجرعة الثانية حجز موعد، وسيتلقّى الشخص رسالة نصية تحتوي على الفترة الزمنية المحددة لزيارة مركز التطعيم داخل السيارات والحصول على الجرعة الثانية. وأكّدت الوزارةُ أنه لن يتم إعطاء الجرعة الثانية قبل الموعد المحدد، وهو 21 يومًا بعد الحصول على الجرعة الأولى من لقاح «فايزر- بيونيتك»، و28 يومًا بعد الجرعة الأولى من لقاح «مودرنا». ويتعيّن على الشخص الحضور إلى مركز التطعيم في المركبة الخاصة أو التاكسي، ولن يُسمح بدخول الباصات أو الدخول سيرًا على الأقدام، وسيتطلب ذلك إبراز تطبيق احتراز باللون الأخضر وبطاقة التّطعيم والبطاقة الشخصية القطريّة. ولفتت إلى أنه في حال التخلف عن تاريخ تلقي الجرعة الثانية من اللقاح بمركز التطعيم داخل السيارات، سيتمّ إرسال رسالة نصيّة لحجز موعد جديد في أحد المراكز الصحية التابعة لمؤسّسة الرعاية الصحية الأولية.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق