fbpx
المحليات

الغذاء الصحي يقوي جهازك المناعي

تناولت خولة البحر، خبيرة الصحة العامة في فقرة «لصحتك» التي تُذاع على قناة الراية عبر يوتيوب العلاقة بين الجهاز المناعي والصحة العامة.
وأكّدت خلال البرنامج الذي ترعاه شركة «بلدنا» أن الصحة لا تعني مجرد غياب المرض، وإنما وفرة الحيوية وتسمى الصحة الإيجابية، لافتة إلى أن الوقاية هي خير علاج.

 

YouTube player

وقالت: أفضل خط دفاع هو إبقاء جهاز المناعة قويًا، بحيث يكون مهيأ للدفاع عند قدوم أي مهاجم، فالمهاجمون يأتون في أشكال وأحجام مختلفة، هناك البكتيريا والفيروسات والفطريات، إضافة إلى الطفيليات، من الضروري معرفة أي منها نتعامل معه بما أن كل نوع يتطلب علاجًا مختلفًا بعض الشيء. ونوّهت بأن المغذيات الرافعة للمناعة تعتبر جيدة طوال السنة وخاصة في حال مداهمتك أو تعرضك لحدوث الالتهاب. وقالت: جهازك المناعي يعمل بشكل أفضل في محيط دافئ مع أخذ قسط وفير من الراحة إذا أخذت الأمور ببساطة ليوم واحد فلابد من حدوث اختلاف خاصة إذا كنت ترفع من قوة جيش المناعة مع أخذ أدوية طبيعية. هناك تصرفات تقلل من المناعة مثل قلة النوم والإجهاد والتدخين والأكل المفرط كل هذه الطرق تسمى لصوص الطاقة. إن الهدف هو رفع جهاز المناعة من خلال إعطائه الطعام الصحي والبيئة السليمة، بحيث إنه يستطيع التكيف بسرعة مع محاولات الغزو.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X