fbpx
اخر الاخبار

“الفرصة الأخيرة”.. شعار الخور والشحانية في المباراة الفاصلة بينهما

الدوحة ـ قنا :

يلتقي فريقا الخور والشحانية بعد غد الثلاثاء على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في المباراة الفاصلة بين صاحب المركز الحادي عشر في الدوري القطري لكرة القدم /دوري نجوم QNB/ للموسم 2020- 2021 (نادي الخور)، ووصيف بطل دوري الدرجة الثانية (نادي الشحانية)، حيث سيكون الفائز بهذا اللقاء ضمن مصاف أندية دوري نجوم QNB، فيما سيلعب الخاسر ضمن أندية دوري الدرجة الثانية الموسم القادم.

وفي حال انتهاء الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل، يتم اللجوء إلى الوقت الإضافي مدته 30 دقيقة مقسمة على شوطين، وفي حال استمرار التعادل يتم اللجوء إلى ركلات الترجيح من علامة الجزاء.

يدخل كل فريق المواجهة بشعار “الفرصة الأخيرة” لتعويض الإخفاق الذي واجهه كل منهما، حيث لم يتمكن الخور من حسم البقاء والابتعاد عن المباراة الفاصلة، في المقابل لم يتمكن الشحانية من الصعود مباشرة لدوري نجوم QNB بخسارته في المباراة الحاسمة أمام الشمال بنتيجة 0 – 3 في آخر مباريات دوري الدرجة الثانية، ليتأهل الشمال رسمياً ويضطر الشحانية لخوض المباراة الفاصلة مع الخور.

الشحانية حل ثانياً في دوري الدرجة الثانية خلال الموسم المنقضي برصيد 45 نقطة بالتساوي مع الشمال، بالفوز في 14 مباراة من أصل 21 مباراة خاضها، بينما تعادل في 3 مباريات، وخسر في 4 أخرى، وسجل لاعبوه 39 هدفا كأقوى هجوم في المسابقة، بينما اهتزت شباكه بـ 22 هدفا.

أما الخور فقد احتل المركز الحادي عشر في جدول الترتيب في الدوري القطري، بعدما جمع 17 نقطة خلال 22 مباراة خاضها، فاز خلالها في 3 مباريات فقط، وتعادل في 8 وخسر في 11 مباراة، وسجل لاعبوه 17 هدفا، ودخل مرماهم 42 هدفا.

واستعد لاعبو الفريقين لهذه المواجهة جيداً، وكانت بطولة كأس الاتحاد فرصة جيدة لوقوف كلا المدربين، الألماني وينفرد شايفر مدرب الخور، والمدرب الوطني نبيل أنور على مدى جاهزية اللاعبين لخوض اللقاء المرتقب. الخور خاض 3 مباريات في بطولة كأس الاتحاد فاز على الأهلي وخسر من البدع ومسيمير، وانتهى مشواره بالخروج من الدور الأول، أما الشحانية فخسر مُبارياته الثلاث في البطولة أمام المرخية والغرافة وقطر، واحتلّ المركز الرابع والأخير بها ليودع كذلك من الدور الأول.

ويأمل نبيل أنور أن يظهر فريقه بشكل مغاير ويتمكن من تخطي منافسه في هذه المباراة التي ستكون صعبة. أما الخور فيخوض المباراة الفاصلة للموسم الثاني على التوالي، بعدما اضطر الموسم الماضي للعب مع المرخية وصيف الدرجة الثانية وتمكن من الفوز عليه بنتيجة 2-0 ليضمن بقاءه في دوري نجوم QNB للموسم 2020- 2021.

يذكر أن آخر المواجهات التي جمعت الشحانية مع الخور كانت في الموسم الماضي 2019-2020، وانتهى لقاء القسم الأول بينهما بالتعادل 2-2، سجل للشحانية كيسي أمانجوا ورامين رضائيان، بينما سجل للخور أحمد حمودان وتياغو بيزيرا. وفي القسم الثاني من الموسم تعادل الفريقين أيضاً بنفس النتيجة على استاد الجنوب، حيث سجل للشحانية لوكا بورجيس وتياغو بيزيرا، فيما سجل هدفي الشحانية رامين رضائيان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X