fbpx
اخر الاخبار
في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة..

المملكة تدعو إلى جمع صلاتي التراويح والقيام مع العشاء

الدوحة ـ الراية : 

دعت وزارة الشؤون الإسلامية السعودية، في أول أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، إلى الالتزام بجمع صلاة التراويح والقيام مع صلاة العشاء، في مدة لا تتجاوز 30 دقيقة، وذلك في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا.

وأكدت الوزارة على الالتزام بعدم إقامة صلاة التهجد منفصلة عن التراويح بناءً على توصيات الجهات المختصة، لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس، نظراً للمخاطر التي قد تنشأ خلال شهر رمضان المبارك وقت الصلوات والتراويح.

وكان وزير الشؤون الإسلامية السعودي د.عبداللطيف آل الشيخ، قد أصدر تعميمًا مطلع شهر رمضان الجاري، مفاده (أن تجمع صلاة التروايح والقيام والاتتجاوز 30 دقيقة مع صلاة العشاء في جميع الجوامع والمساجد بالمملكة، وذلك لتقليل مدة تواجد المصلين مما يساهم في أثناء وقت الصلوات والتراويح وما يتطلبه الوضع الوبائي حالياً من اتخاذ إجراءات احترازية مشددة في الجوامع والمساجد لتفادي ارتفاع معدلات الإصابة بالفيروس).

من جانبها أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، تسجيل 937 إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 419348 حالة.

كما أعلنت الوزارة عن تعافي 1120 شخصا من الإصابة بالفيروس، وتسجيل 11 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليصل إجمالي عدد حالات التعافي إلى 402664 حالة، فيما ارتفع إجمالي عدد الوفيات إلى 6979 شخصا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X