fbpx
المحليات
علي عبدالله الكواري مدير إدارة المشتركين بالهيئة:

لجنة لدراسة قانون التقاعد الجديد بشأن إضافة علاوات

التشريع الحالي لا يتيح صرف غير الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية

الدوحة – الراية:

كشف علي عبدالله الكواري، مدير إدارة المشتركين بالهيئة العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية عن وجود لجنة تدرس قانون التقاعد بشأن إضافة علاوات للمتقاعدين، موضحًا أن التشريع الحالي لا يتيح صرف غير الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية، ولا توجد أي علاوة أخرى.
وقال خلال استضافته في برنامج «الغبقة» المذاع على تلفزيون قطر: أما إذا أحيل الموظف إلى التقاعد وهو في سن الستين والموظفة في سن الخامسة والخمسين وخدمتهما أكثر من عشرين عامًا فالجميع سيتقاضون الراتب الأساسي والعلاوة الاجتماعية دون خصم. وأوضح مدير إدارة المشتركين بالهيئة العامة للتقاعد أن عدد المتقاعدين في البلاد يصل إلى 14000 متقاعد وأما عدد المشتركين بالهيئة فقد وصل إلى 76000 ألفًا، لافتًا إلى التعاقد مع العديد من شركات القطاع الخاص للمستفيدين من برنامج بطاقات المتقاعدين مع وجود خصومات 10% و20% و30% و50% متاحة للمتقاعدين.
ولفت إلى أن المادة (15) بعودة صاحب معاش للعمل، تمكن الفرد من أن يتم إعادة تعيينه مرة أخرى حسب تخصصه ونسبة لجهة العمل التي ترغب في توظيفه مرة أخرى، حيث إذا تم تعيينه براتب أساسي وعلاوة اجتماعية تعادل 50 ألف ريال سيتم وقف معاشه التقاعدي ويعمل لمدة لا تقل عن 8 سنوات، وبعدها سيمنح قيمة معاش إضافي يضاف إلى معاشه الذي تم توقيفه خلال فترة العودة للعمل، حيث وصل عدد المتقاعدين الذين عادوا إلى العمل مرة أخرى 763 فردًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X