fbpx
الراية الرياضية
النجم الفرنسي الكبير مارسيل ديساي:

مالديني كان خائفًا من رونالدو

مبابي يجب أن يبقى عامًا أو عامين آخرين في باريس

الدوحةالراية:

أجرت مجموعة قنوات beIN SPORTS الرياضية مقابلة حصرية، مع النجم الفرنسي وبطل كأس العالم مارسيل ديساي لاعب نادي الغرافة السابق. وتطرق ديساي خلال هذا البرنامج الحصري، الذي حمل عنوان «مارسيل ديساي: The Rock»، إلى العديد من القصص والحكايات عن الأسطورة الفرنسي والفائز مع منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 1998. كما ناقشت المقابلة مسيرة مارسيل ديساي في كرة القدم الأوروبية، وقصة باولو مالديني مع البرازيلي رونالدو، والتي قال بشأنها: «كنت ألعب في خط الوسط، ومالديني في قلب الدفاع، وكان رونالدو حينها يلعب مع إنتر ميلان، وكانت هذه المرة الوحيدة التي أشعر فيها أن مالديني خائف قليلًا من أحد اللاعبين، إذ قال لي وقتها: «مارسيل.. ابق حولي.. غطِّني.. غطِّ ظهري».. ولم يكن بحاجة إلى أن يشرح أكثر».

وحول الفوز بكأس العالم 1998، قال مارسيل ديساي: «لقد فعلنا كل ما في وسعنا للوصول إلى ذلك النهائي. لكنني كنت أفكر بالأرجنتين كثيرًا، وكانت صور دييجو أرماندو مارادونا عالقة في رأسي طوال الوقت وهو يرفع كأس العالم ويقبّله عام 1986. إنه الإحساس بإمكانية تحقيق شيء فريد، وما زال هذا الإحساس يزداد روعة في داخلي حتى الآن. كانت البطولة مقامة في بلدنا فرنسا، وكان الفوز لحظة استثنائية بالنسبة لنا، وهو ما يتذكره الناس عن كأس العالم 1998 حتى الآن». وحرص ديساي على توجيه نصيحة ل مبابي لاعب باريس سان جيرمان .. قال فيها:

إنه في الثانية أو الثالثة والعشرين. أرى أنه يمكنه البقاء لعام آخر أو عامين في القلعة الباريسية، إنه لاعب موهوب ومهاجم فذ يستمتع بما يقوم به. رأينا كيف كان أداؤه في ربع النهائي ضد بايرن وكيف يراوغ ويحاول الحصول على الكرة. أرى مثلاً أنه لو أراد الذهاب الآن إلى ريال مدريد، فقد لا يكون موفقًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق