fbpx
المحليات
للجذب السياحي وتعزيز الجانب البيئي

البلدية تزوّد استاد البيت واسباير بـ 100 طائر إوَزّ ثلجي

د. محمد الخيارين لـ الراية : اطلاق 50 طائرا ببركة مياه ستاد البيت و50 أخرى ببحيرة اسباير

الدوحة – نشأت أمين:

زوّدت وزارة البلدية والبيئة، ممثلة بإدارة الحدائق العامة قسم حديقة الحيوان، اللجنة العليا للمشاريع والإرث بمئة طائر إوز ثلجي أبيض لتوزيعها على كل من بركة مياه استاد البيت وحديقة اسباير، وذلك في إطار التعاون بين الوزارة واللجنة لتعزيز الجانب البيئي وإثراء نقاط الجذب السياحي من خلال عرض هذه الطيور للجمهور.

الدكتور محمد الخيارين

وقال الدكتور محمد الخيارين المشرف العام على قسم حديقة الحيوان بمنتزه الخور، في تصريحات لـ الراية: إنه تم إطلاق 50 طائرًا في بركة مياه استاد البيت و50 أخرى في بحيرة حديقة اسباير.

ويتميز منتزه الخور بمسطحاته الخضراء الزاهية الشاسعة وأشجاره الكبيرة مثل أشجار القرط والسدر، وينقسم إلى جزأين، أولهما بيئي ويمثل حوالي 35% من المساحة الكلية للمنتزه، والآخر ترفيهي.. ويشمل الجزء البيئي مزرعة للحيوانات تبلغ مساحتها 1335 مترًا وتحتوي على 15 عنبرًا للحيوانات الكبيرة والصغيرة، وقفص الطيور الذي يعتبر من أكبر الأقفاص، حيث تبلغ مساحته 11400 متر وبارتفاع 40 مترًا، وهو يعتمد على فكرة جديدة للتعايش مع الطيور، حيث يكون الزوار مع الطيور في نفس محيط القفص. كما يضم المنتزه متحفًا تبلغ مساحته 1200 متر، مكيف الهواء وبه قاعة محاضرات مدرجة ويصلح لأغراض كثيرة ومتنوعة.