fbpx
المحليات
سعد الغانم لبرنامج «الغبقة» على تلفزيون قطر:

تفاعل المجتمع سر نجاح مبادرة الغارمين

سداد 8 ملايين ريال عن الغارمين خلال 5 أيام فقط من المبادرة

سداد ديون 135 غارمًا خلال 5 أشهر من انطلاق المبادرة

مبادرتي كانت لتسليط الضوء على حالات الغارمين أمام المجتمع

معظم حالات الغارمين بسبب تعثر مشروعاتهم التجارية

الدوحة – الراية:

أكّد السيد سعد الغانم، صاحب مبادرة مساعدة الغارمين، أن تبرعات المواطنين والمقيمين وتفاعلهم مع المبادرة التي أطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر شجعه على الاستمرار في الحملة، حيث إنه بعد 5 أيام فقط تم سداد 8 ملايين ريال عن عدد من الغارمين، وهذا منحه دفعة قوية جدًا للاستمرار في حملته وطرق كل الأبواب لمساعدة الغارمين.

وقال لبرنامج «الغبقة» على تلفزيون قطر: إنه بعد 5 أشهر من انطلاق الحملة تم تسوية 55 حالة من الغارمين، ثم بعد ذلك تم تسوية 80 حالة أخرى وسداد ما عليهم من الديون بمتوسط 800 ألف ريال للحالة الواحدة بقيمة مالية إجمالية تصل إلى 65 مليون ريال.

وأكّد أن المجتمع القطري مجتمع حي وهو الأساس في نجاح هذه المبادرة وفك الكرب عن الغارمين.. لافتًا إلى أنه أنشأ مجموعات « جروبات» عبر وسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتساب وتويتر وسناب وغيرها من هذه الوسائل لمساعدة الغارمين وتفاعل معها المجتمع.

وأشار إلى أن مهمته كانت تتلخص في تسليط الضوء على حالات الغارمين المتواجدين على موقع قطر الخيرية ولكن التبرعات كانت تذهب للجهات الرسمية مثل جمعية قطر الخيرية فقط كنا نسلط الضوء على حالات الغارمين داخل قطر وتعريف الناس بها والحمد لله رأينا التفاعل معها. وأكد أن تكاتف المجتمع وتفاعله الكبير مع المبادرة دفعه للاستمرار وطرق المجالس لمساعدة الغارمين إلى أن تم إدخال السعادة على الجميع وعائلات الغارمين بسداد ديون جميع الحالات. ولفت إلى أن موضوع الغارمين لا ينتهي بعد سداد ديون جميع الحالات التي كانت معروضة من خلال موقع قطر الخيرية، فمن الممكن أن تظهر غدًا أو بعد غدٍ مجموعة من الغارمين الآخرين خاصة في ظل أزمة كورونا التي ضاعفت أعداد الغارمين 20 ضعفًا عن السابق.

وقال: إن حالات الغارمين حاليًا بالعشرات عكس السابق كانت حالة أو حالتين في الشهر.. مؤكدًا أن معظم حالات الغارمين جاءت نتيجة لتعثر مشروعاتهم التجارية.

العلامات
اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق