fbpx
الراية الإقتصادية
مذكرة تفاهم بين المتحدة للتنمية و«هواوي تكنولوجيز» بـ 17 مليون ريال

توفير حلول المدينة الذكية في اللؤلؤة وجيوان

العثمان: تقديم تجربة آمنة للسكان والمستثمرين والزوار

فان تاو: دعم الشركة بأحدث التقنيات المبتكرة

الدوحة –  الراية:

وقعت الشركة المتحدة للتنمية، إحدى كبريات الشركات المساهمة العامة الرائدة في دولة قطر والمطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان، مذكرة تفاهم مع «هواوي تكنولوجيز» المحدودة، الرائدة عالميًا في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتعزيز ميزات المدينة الذكية في جزيرة اللؤلؤة – قطر وتوفير التقنيات المُبتكرة في أحدث مشاريع الشركة المتحدة للتنمية قيد الإنشاء، جزيرة جيوان، باستثمارات إجمالية قدرها 17 مليون ريال قطري.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من السيّد إبراهيم جاسم العثمان، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة المتحدة للتنمية، والسيد فان تاو، الرئيس التنفيذي لشركة «هواوي تكنولوجيز»، بحضور كبار المسؤولين من الشركتين.

وفي هذه المناسبة، صرح السيّد إبراهيم جاسم العثمان قائلًا: «تتماشى هذه الشراكة الاستراتيجية مع التزام الشركة المتحدة للتنمية بالابتكار الدائم وبتقديم تجربة عملاء سلسة وآمنة للسكّان والمستثمرين والزوّار من خلال الاستثمار بأحدث الحلول التكنولوجية وفقًا لأعلى المعايير والتقنيات العالمية في مجال الاتصالات، ما سيمكّننا من إدارة العمليات بكفاءة في جزيرتي اللؤلؤة-قطر وجيوان وبالتالي تحسين مستويات الأداء الأمني والتشغيلي من خلال تسريع الاستجابة للطوارئ وتسهيل اتخاذ القرارات المدروسة. كما ستساعد هذه الميزات الذكية في تقليل التكاليف بشكل تدريجي».

من جانبه قال السيد فان تاو: «باتت التقنيات الرقمية متجذّرة بعمق في مختلف أوجه المدن العصرية، سواء على مستوى الحوكمة الحضرية وما يتعلق بحياة المواطن أو السلامة العامة أو التنمية الصناعية. ونتيجة لذلك، فإن سباق تطوير المدن الذكية في جميع أنحاء العالم على قدم وساق اليوم. ومن جهتها، تواكب قطر التطورات المتسارعة والتقدّم الحاصل في تطوير المدن الذكية وتواصل إحراز تقدّم ملحوظ في هذا المجال من خلال تطوير مزيد من خدمات المجتمعات الذكية. ونحن فخورون بدعم الشركة المتحدة للتنمية بحلول متطورة توفّر أحدث التقنيات التي تعمل بانسجام بين المستخدمين والأنظمة. ونعمل على ذلك في إطار التجربة الشاملة والمتكاملة للاتصال والربط الذكي التي نوفّرها لعملائنا، ونسعى من خلالها لدعم التحول الرقمي وبناء النظام الإيكولوجي لتقنية المعلومات والاتصالات والمساهمة بتحقيق أهداف الرقمنة لرؤية قطر الوطنية 2030».

وسيمكّن هذا التعاون الشركة المتحدة للتنمية من تعزيز الخصائص الذكية لمشاريعها من خلال تصميم وتنفيذ حلول مبتكرة في جزيرة اللؤلؤة-قطر، لا سيما المشاريع الجديدة قيد الإنشاء في منطقتي فلورستا جاردنز وجياردينو فيلاج السكنيتين، ومدرسة المتحدة الدولية المجهزة بالتقنيات والمرافق المتطوّرة لدعم التفوق والابتكار في مجال التعليم، بالإضافة إلى أحدث مشاريع الشركة، جزيرة جيوان وهي وجهة سكنية وتجارية وترفيهية متكاملة تتمتع بأعلى خصائص الاستدامة.

في حين أن جزيرة اللؤلؤة-قطر تمتلك بنية تحتية ذكية تضمّ أنظمة المراقبة التلفزيونية وشبكات الواي-فاي، ومركز القيادة والتحكّم الذكي، بالإضافة إلى أنظمة إدارة المباني ومواقف السيارات وغيرها، لكن مع التطور السريع للتكنولوجيا، أصبحت تحديثات الأنظمة ضرورية لزيادة الكفاءة. وفي هذا الإطار، ستشمل الحلول الجديدة المقترحة مركز عمليات ذكيًا، وتقنية واي-فاي6 المتطورة، ونظام مراقبة ذكيًا يعتمد على كاميرات الذكاء الاصطناعي، إلى جانب إنشاء مركز البيانات الذكي، حيث تعزز جميع هذه الأنظمة مفهوم المدن الذكية والآمنة.

كما ستقوم شركة «هواوي تكنولوجيز» بدراسة مشروع افتتاح محل تجاري لها في جزيرة اللؤلؤة-قطر بهدف تسويق منتجاتها وخدماتها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق