fbpx
كتاب الراية

حبر مسكوب.. رمضان جانا.. مهلًا

هناك من هو مازال يؤمن بأن لقاح «كورونا» مؤامرة من الغرب

مع دخولنا الأيّام الأخيرة للشهر المبارك أوّل جملة تقولها: يا سبحان الله مرت الأيام سريعًا.. لم نشعر به ! مسألة لم تشعر به، لها سببان لا ثالث لهما.. أولًا: أن قلبك عامر بالإيمان !

ثانيًا: أن يومك عامر بالنوم!

ومع هذا وذاك سواء كنت تقوم الليل بالنهار، أو تنام النهار بالليل فلابد أن لديك وقتًا لمشاهدة التلفاز ولا تقل لي اسْتغْفِر الله، خاصة وأنت ممسكٌ بجهاز التحكم تقلب المحطات بكبسة زر، انتظارًا لانتهاء كبسة الرز.. كان الاختيار الأول لقناة تعرض برنامجًا دينيًا اسمه «الإسلام والحياة» توقعت أن يعرض لإشكاليات الحياة وفعلًا صدق حدسي ! حيث كان البرنامج يتحدث عن فقدان الإيمان بعد حظر صلاة التراويح في رمضان بحجة أن كورونا مؤامرة.. قلت في نفسي إذا كنت ممن يحافظ على الصلاة المكتوبة، وتعلم أمور دينك علم المعرفة، وتعرف حقوق العباد حق المعرفة، وتفتقد هذه الطمأنينة! وتبحث عنها في السنن بل وفي سنة لم يؤدِّها الرسول الكريم في جماعة فيجب أن تراجع إيمانك.

أمسكت بالريموت مجددًا وقلبت المحطات ووقعت عيني على صراخ وعويل، حيث كان هناك مسلسل خليجي اسمه «أمينة حاف» من جاء هذه الحزة، مع طقطقة وأعراس وأغانٍ والكثير من حقن النفخ.. خلصت في النهاية إلى أن النساء في نظر الرجال كلهم، غير.. وأن أمنية حياته ليست زوجة مثل أمينة ولكن تشبه رقية التي تفرش له الأرض وردًا مع مثنى وثلاث ورباع.. استغفرتُ ربي !

قلت الحل في « نشرة الأخبار» وكان هذا الخبر

خبر عاجل: تبنى تنظيم القاعدة حقن لقاح كورونا بمواد سامة وذلك في الذكرى العاشرة لمقتل أسامة بن لادن !

للأسف هناك من هو مازال يؤمن بنظرية المؤامرة وأن اللقاح هو مؤامرة من دول الغرب لكي تقطع النسل ولكي تزرع كاميرات تجسس.. ليزرعوا الخوف في نفوس البعض… عليكم بالتطعيم فإنه نجاة.

تركت جهاز التلفاز قلت الحل في «تويتر « شاهدت من النفاق والتملق والمدح ما لم أشاهده طوال عمري الذي يقارب الخمسين.. يبطنون خلاف ما يظهرون.. تويتر أصبح ظاهرة صوتية والدليل أنهم نقلوا تجربتهم في كلوب هاوس إلى تويتر وأصبحت الطامة طامتين لا يوجد رجل رشيد !

قلت سأعود إلى التلفاز وفجأة سُرق مني الوقت وحان «أذان المغرب»

الله أكبر.. وتقبل الله صيامكم..

[email protected]

اقرأ أيضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق