fbpx
المحليات
تحتفل باليوم العالمي.. حمد الطبية:

خدمات القبالة تتفادى 83% من وفيات الأمهات

الدوحة – قنا:

تشارك مؤسسة حمد الطبية الاتحاد الدولي للقابلات والعالم في الاحتفال باليوم العالمي للقبالة، الذي يُقام في الخامس من مايو من كل عام.

وبات نفاذ النساء إلى خدمات القبالة الجيدة محط تركيز الجهود العالمية لرفع الوعي حول أحقية كل امرأة في الحصول على أفضل رعاية ممكنة خلال فترة الحمل والولادة.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية مدى أهمية دور القابلات في تقديم الرعاية الجيدة للأمهات والأطفال حديثي الولادة خلال جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19» وما بعدها، كما ذكرت أن القابلات هن الرفقة الموثوق بها للنساء طوال فترة الحمل والولادة، حيث إنهن يلعبن دورًا حيويًا في مساعدة النساء على تحقيق حمل صحي وجعل تجربة الحمل إيجابية بالنسبة لهنّ. ويمكن لخدمات القبالة الآمنة والفعّالة أن تساعد في تفادي 83% من حالات وفاة الأمهات، وولادة جنين ميت، ووفاة الأطفال حديثي الولادة. وقالت السيدة مريم المطوع نائب الرئيس التنفيذي للتمريض بالوكالة بمؤسسة حمد الطبية، رئيس فريق التمريض بمجموعة القيادة التكتيكية الخاصة بفيروس كورونا «كوفيد-19»، المدير التنفيذي للتمريض بمستشفى الرميلة: إنّ الخدمات الصحية للأمهات قد ساعدت في تقديم دعم ممتاز عبر مُختلف مستشفيات مؤسسة حمد التي قدمت خدماتها للأمّهات المصابات بفيروس كورونا «كوفيد-19» وأطفالهن حديثي الولادة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق