fbpx
اخر الاخبار

قبول أبناء العاملين بالقطاع الخاص في 17 مدرسة حكومية

الدوحة – الراية :

قررت وزارة التعليم والتعليم العالي قبول أبناء العاملين في القطاع الخاص المقيمين في المناطق والقرى الخارجية للعام الأكاديمي 2021/ 2022 في 17 مدرسة حكومية موزعة بالمناطق خارجية.

وأوضحت مصادر، لـ الراية، أن المدارس المخصصة لتسجيل ابناء العاملين بالقطاع الخاص شملت؛ مدرسة الشمال الابتدائية للبنات، ومدرسة الشمال الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة الشمال الابتدائية الإعدادية للبنين، و مدرسة الشمال الثانوية للبنين، ومدرسة الزبارة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، ومدرسة الكعبان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة الكعبان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، ومدرسة الخرسعة الابتدائية الاعدادية للبنات، ومدرسة الخرسعة الابتدائية الاعددية للبنين، ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة دخان الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، ومدرسة الكرعانة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة الكرعانة الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، ومدرسة الغويرية الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة الجميلية الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنين، ومدرسة الجميلية الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات، ومدرسة روضة راشد الابتدائية الإعدادية الثانوية للبنات.

وأوضحت إدارة شؤون المدارس أنه يقبل في المدارس الحكومية أبناء العاملين في القطاع الخاص المقيمين فعليا في المناطق والقرى بالمدن الآتية فقط: “مدينة الشمال/ مدينة دخان/ روضة راشد (بنات فقط)/ الكرعانة/ الغويرية/ الزبارة/ الخرسعة/ الكعبان/ الجميلية”، وذلك وفقاً لعدة شروط.

وأضافت أن أبرز هذه الشروط هي إقامة ولي الأمر فعلياً في المنطقة وتقديم المستندات الدالة على ذلك والتحقق بدقة من صحة بيانات سكن ولي الأمر على أن يتم توقيع ولي الأمر على الإقرار “المرفق” واعتماده من قبل مدير المدرسة.

وأشارت إلى أنه في حال وجود عقد إيجار لسكن ولي الأمر فإنه يتم التحقق من بيانات الطرف الأول “المالك” وهاتف التواصل، ونسخة من البطاقة الشخصية للطرف الأول “المالك”، وذلك في ظل توافر شروط القبول والتسجيل المعتمدة من وزارة التعليم والتعليم العالي شريطة عدم تجاوز الطاقة الاستيعابية للصفوف.

وشددت على منع تحويل الطلبة للمدارس الحكومية في العاصمة أو القرى الأخرى التي تتوافر فيها مدارس خاصة.

وأشارت إلى أنه في حال وجود أي استفسار تتولى إدارة المدرسة إرسال بريد إلكتروني إلى مشرف قاعدة البيانات المسؤول عن المدرسة بإدارة شؤون المدارس مع تحميل كافة المستندات اللازمة لتتم الإفادة بالرد، مشيرة إلى تولي إدارة المدرسة التواصل مع ولي الأمر بالرد. وشددت على عدم توجيه أي ولي أمر إلى مبنى وزارة التعليم والتعليم العالي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق