fbpx
اخر الاخبار

مجلس الوزراء يؤكد على استمرار العمل بالإجراءات والتدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا

الدوحة ـ قنا : 

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس مساء اليوم عبر تقنية الاتصال المرئي.

وعقب الاجتماع أدلى سعادة الدكتور عيسى بن سعد الجفالي النعيمي وزير العدل والقائم بأعمال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء بما يلي:

في بداية الاجتماع استمع المجلس إلى الشرح الذي قدمه سعادة وزير الصحة العامة حول آخر المستجدات والتطورات للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، وأكد المجلس على استمرار العمل بما تم اتخاذه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة هذا الوباء.

وبعد ذلك نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

أولا – الموافقة على مشروع قانون بشأن حماية العلامات التجارية وحقوق المؤلف والحقوق المجاورة الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى.

ومن بين الأحكام التي تضمنها مشروع القانون أحكام تقضي بتسجيل العلامات التجارية الخاصة بالفيفا، وإيداع المصنفات والتسجيلات السمعية وأداءات فناني الأداء والبرامج الإذاعية الخاصة بالفيفا، لدى المكتب، بناء على طلب الفيفا أو من توكله لهذا الغرض، ويجب أن يكون التوكيل موثقا.

ثانيا – الموافقة على مشروع قرار وزير العدل بإعادة تسمية رئيس وأعضاء لجنة شؤون الخبراء وتحديد نظام عملها ومكافآتها.

ثالثا – اتخاذ الإجراءات اللازمة للتصديق على مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية بدولة قطر والشرطة الوطنية في أوكرانيا بشأن التعاون في منع الجريمة ومكافحتها.

رابعا – الموافقة على مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة دولة قطر وحكومة جمهورية أوزبكستان.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق