fbpx
الراية الإقتصادية

القطرية تسيّر 3 رحلات أسبوعيًا لـ «كلمينجارو»

الدوحة  عاطف الجبالي:

أعلنت الخطوط الجوية القطرية عبر حسابها الرسمي على تويتر عن تسيير ثلاث رحلات أسبوعيًا إلى كلمينجارو في تنزانيا والتي تتمتع بالمساحات الخضراء الشاسعة والطبيعة الخلابة.

وقالت الناقلة الوطنية إنها توفر رحلات خالية من التلامس، ومنصة للصحف والمجلات الرقمية من ريس ريدر وقوائم الطعام الرقمية التي يمكن الوصول إليها عن طريق الاتصال بالإنترنت اللاسلكي فائق السرعة على متن الطائرة.

أصبحت الخطوط الجوية القطرية أول شركة طيران عالمية تستخدم النسخة الثانية والأحدث من نظام هانيويل لتعقيم المقصورة بالأشعة فوق البنفسجية، ما سينعكس إيجابًا على تعزيز إجراءات التعقيم والنظافة على متن طائرات الناقلة.

وساهمت النسخة الأحدث من نظام هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية، والذي تشغله القطرية لخدمات الطيران؛ في تعزيز المرونة والموثوقية وسهولة الحركة والاستخدام مقارنة بالنسخة السابقة من هذا النظام، مع ذراعين أكثر طولًا لتطالا كلًّا من المناطق الضيقة والواسعة على متن الطائرة، ما يؤدي إلى تقليل الوقت الإجمالي اللازم لعملية التعقيم.

كما تحتوي هذه النسخة أيضًا على عصا يدوية لتعقيم قمرة القيادة والمناطق الأصغر حجمًا على الطائرة، وهي تعمل بدون محرّك ما يؤدي بالتالي إلى استهلاك أقل للبطارية. وبناءً على العديد من الاختبارات، تمتاز الأشعة فوق البنفسجية بقدرتها على تثبيط مختلف أنواع الفيروسات والبكتيريا عند تطبيقها بالشكل الصحيح.

وبعد الحصول على 17 وحدة من النسخة الثانية من نظام هانيويل للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية؛ خضعت جميع الأجهزة لاختبار شامل على متن طائرات الخطوط الجوية القطرية، مع خطط لتشغيل هذه الأجهزة على جميع الطائرات خلال وجودها في مطار حمد الدولي.

هذا وأعلنت شركة القطرية للعطلات، عن إطلاق أولى باقات العطلات المُعفاة من الحجر الصحي إلى أثينا وميكونوس وذلك خلال الفترة من 14 مايو إلى 30 سبتمبر، حيث يمكن للمواطنين والمقيمين ممن حصلوا على لقاح «كوفيد-19» الاستفادة من هذه الباقات والاستمتاع بفرصة حصرية للسفر بأمان إلى اليونان وقضاء عطلة مذهلة هذا الصيف.

ويمكن للمسافرين أن يختاروا قضاء عطلات الصيف في العاصمة اليونانية أثينا التي تُشتهر بمعالمها الأثرية الفريدة وأحيائها الرائعة وشواطئها الجميلة في شبه جزيرة أتيكا، أو زيارة جزيرة ميكونوس المذهلة التي تزخر بالمناظر الطبيعية الخلّابة والشواطئ الفريدة من نوعها.

وكشفت القطرية عن تشغيل أكثر من 1200 رحلة أسبوعيًّا إلى أكثر من 140 وجهة عالمية وذلك بحلول ذروة الموسم الصيفي، وتحتفظ الناقلة بمكانتها كشركة طيران دولية رائدة تتيح خيارات سفر عالمية يمكن الوثوق بها، وقد واصلت الناقلة التحليق طوال فترة انتشار جائحة «كوفيد – 19» لترسخ تصدرها عالميًا في السلامة والابتكار وتجربة العملاء.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق