اخر الاخبار

الراية تنشر التخصصات المتاحة للابتعاث للعام الأكاديمي 2021/ 2022

الدوحة – محروس رسلان :

أعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن فتح باب التسجيل للابتعاث للعام الأكاديمي 2021/‏‏‏ 2022، لمرحلتي البكالوريوس والدراسات العُليا، اعتبارًا من العشرين من شهر مايو الجاري.
ودعت الوزارة، عبر حساباتها الرسميّة على مواقع التواصل الاجتماعي، الراغبين في الابتعاث إلى تقديم الطلبات إلكترونيًا على الرابط التالي:

https://scholarship.edu.gov.qa/

 

وأتاحت الوزارة الابتعاث للطلاب القطريين لمرحلة البكالوريوس في 94 تخصصًا في 11 مجالًا هي: التعليم والطب وعلوم الحاسب الآلي والهندسة والزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والرياضيات والإحصاء، والنقل والمواصلات، والمختبرات والتقييس واللغات والترجمة والإطفاء والسلامة والسياحة والضيافة.

وفي مجال البكالوريوس أيضًا أتاحت الوزارة الابتعاث لدراسة 6 مجالات بلغات أخرى في الدول غير الناطقة باللغة الإنجليزية وعددها 12 دولة وهي: ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والبرتغال وروسيا والصين واليابان وكوريا الجنوبية وإيران وتركيا والهند وباكستان.

ويتم الابتعاث لمرحلة الدبلوم لدراسة 28 تخصصًا في خمسة مجالات هي: الحاسب الآلي والعلوم والمختبرات والنقل والمواصلات والطب والهندسة.

وأعلنت الوزارة إتاحة الابتعاث الداخلي للطلاب غير القطريين في تخصصَي العلوم الطبية المُساعدة والتربية.

يأتي هذا بعد انتهاء الوزارة من تحديث قوائم الجامعات المُعتمدة وإضافة كثير من الجامعات، وذلك نظرًا لاعتماد أربع هيئات للاعتماد الجامعي وليس هيئة اعتماد واحدة، حيث من المُقرر أن تبقى الجامعات التي ستعتمد في القائمة لمدة ثلاث سنوات وليس لمدة سنة، كما كان يحدث سابقًا.

وتتيح وزارة التعليم للطلبة القطريين المُستوفين للشروط والحاصلين على قبول بالتقدم إلكترونيًا للحصول على بعثة دراسية، وذلك على فترتين، إحداهما تبدأ من يوليو حتى سبتمبر للطلبة الملحقين بالفصل الخريفي، وأخرى من نوفمبر حتى نهاية ديسمبر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X