fbpx
المحليات
تم اعتماده كمركز للتعاون الأول بالعالم في تخصص النساء والأطفال

سدرة شريك للجمعية العالمية للطب النفسي

تعزيز التعاون في صنع السياسات وتحسين رعاية النساء والأطفال والعائلات

د. محمد وقار عظيم: تحسين رعاية الصحة النفسية على المستوى الإقليمي

د. باربرو فريدن: الاعتراف العالمي يتسق ورؤيتنا لنكون منارةً للعلم

الدوحة – الراية:

اختير قسم الطب النفسي بسدرة للطب مركز تعاون لدى الجمعية العالمية للطب النفسي (WPA) في الطب النفسي للأطفال والمراهقين وفي الصحة النفسية للأمومة والفترة المحيطة بالولادة.

وبهذا الاختيار ينضم سدرة للطب إلى مراتب الصدارة كونه واحدًا من ثمانية مراكز تعاون لدى الجمعية العالمية للطب النفسي حول العالم، والمركز الوحيد المتخصص في النساء والأطفال، وسيكون شريكًا للجمعية في عدد من المبادرات التي تضم صنع السياسات والدعم بهدف تحسين رعاية النساء والأطفال والعائلات.

وقال البروفيسور أفضل جاويد رئيس الجمعية العالمية للطب النفسي «أود أن أهنئ سدرة للطب لحصوله على هذا التعيين المرموق كونه مركز تعاون لدى الجمعية العالمية للطب النفسي.. إنني على أمل أن تتكامل خبرات قسم الطب النفسي بسدرة للطب مع أجندة الجمعية بتحسين الصحة النفسية عالميًا وفي نفس الوقت أيضًا زيادة الجهود المبذولة في تحسين معايير رعاية الصحة النفسية.. وأنا على ثقة بأنهم سيحققون ذلك من خلال الدعم ودمج التوجيهات الدولية من أجل الكشف المبكر وتقديم الرعاية في وقتها الصحيح للنساء والأطفال والعائلات في قطر».

البروفيسور محمد وقار عظيم

من جانبه، قال البروفيسور محمد وقار عظيم أول رئيس لقسم الطب النفسي في سدرة للطب: «إنني في غاية السرور لاعتراف الجمعية العالمية للطب النفسي بمكانة سدرة للطب في تطوير الأبحاث والرعاية الصحية المتقدمة وأعمالنا في الدعم والجانب الأكاديمي ورعاية الصحة النفسية وتكريمها لهذه المكانة .. وأرغب هنا في الإشادة بالمساهمات بالغة الأهمية للأطباء فيليس وات وأحسن نذير وعمر محمود وفرقهم الذين تحقق على أيديهم هذا التعيين لسدرة للطب».

وتابع: سيساعدنا التعاون مع الجمعية العالمية للطب النفسي في تحسين رعاية الصحة النفسية للأطفال والمراهقين والنساء في قطر وعلى المستوى الإقليمي أيضًا.. وسيؤثر هذا بالإيجاب أيضًا على تطوير الجهود التعليمية والبحثية في هذا المجال مع مشاركتنا لأفكارنا ومهاراتنا وخبراتنا مع شركاء الجمعية على مستوى العالم.. وجدير بالذكر أيضًا في هذا الشأن أن سدرة للطب يتشرف بحصوله على الزمالة الأولى والوحيدة على مستوى العالم في الطب النفسي للأطفال والمراهقين المعتمدة من مجلس الاعتماد للتعليم الطبي العالي الدولي (ACGME-I)».

بدورها، قالت الدكتورة باربرو فريدن الرئيسة التنفيذية بسدرة للطب: «إن شعبتي الطب النفسي للأطفال والمراهقين والصحة النفسية للأمومة والفترة المحيطة بالولادة هما خدمات على أعلى مستوى في قطر.. وإنه لشرفٌ كبير لقسم الطب النفسي في مؤسستنا أن يتم الاعتراف به عالميًا بصفته مركزًا للتعاون لدى الجمعية العالمية للطب النفسي في مجال الصحة النفسية للأطفال والنساء، وهذا يتسق بدرجة كبيرة مع رؤيتنا في المؤسسة لنكون منارةً للعلم والاكتشاف والرعاية المميَّزة، وأن نحتل مكانة مرموقة ضمن أفضل المراكز الطبية الأكاديمية على مستوى العالم».

والجمعية العالمية للطب النفسي هي منظمة عالمية تمثل 145 جمعية من جمعيات الطب النفسي في 121 دولة وتشجع العمل التعاوني في الطب النفسي.. ومراكز تعاون الجمعية هي مؤسسات ذات مكانة رائدة معترف بها محليًا وإقليميًا ودوليًا في الرعاية السريرية والأبحاث والتدريس.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق