fbpx
الراية الرياضية
تشافي وكازورلا وهمّام يتصدرون المُرشّحين للجوائز الثلاثة الأولى

ظهور ملامح «سوبر ستار» الموسم

تشافي يحصل على تقييم 90.9%.. ولموشي ثانيًا ب 73.3%

قوائم استرشادية تقدمها اللجنة للمُصوتين من أجل اختيار الأفضل

55 شخصًا وجِهة لهم حق الاختيار وترشيح الأفضل حسب رؤيتهم

9 مايو آخر موعد لتسليم استمارات الترشيحات من مُختلف الجهات

متابعة- رجائي فتحي:

أعلن مجلسُ أمناء جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم عن بدء عملية التصويت النهائية الخاصة بالترشيح لجوائز الأفضل للموسم الكروي 2020-2021 من دوري نجوم QNB، والذي توج فريق السد بطلًا له قبل جولتَين من ختام البطولة عن جدارة واستحقاق.

وسوف تتمّ عملية التصويت على جوائز أفضل لاعب، وكذلك أفضل لاعب تحت 23 عامًا وأفضل مدرب.. وسوف يقوم بالتصويت لاختيار هؤلاء 55 شخصًا وهيئة لهم حق التصويت، وهم: مدربو فرق الدوري، وفيليكس سانشيز مدرب المُنتخب الوطني ومدرب منتخب تحت 23 سنة، وكذلك رؤساء الأجهزة بالأندية، بالإضافة إلى الجهات الإعلامية، ومُمثل عن اتحاد الكرة، وآخر عن مؤسسة دوري نجوم قطر، بالإضافة إلى رئيس وأعضاء مجلس أمناء الجائزة. كما يوجد عددٌ من الجهات الأخرى وهي: اللجنة الأولمبية والرابطة القطرية للاعبين وأسباير ولجنة قُدامى اللاعبين. وتمّ تحديد الأحد المُقبل آخر موعد لتسلّم الاستمارات، حيث سيتمّ بعدها الفرز واعتماد الأسماء المُرشّحة لجوائز الأفضل في كل فئة، ثم الإعلان عن الفائزين بعد تحديد الأفضل وَفقًا للمعايير المُختلفة. ويتصدر الإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب السد، قائمةَ المُرشحين لجائزة أفضل مدرب وفقًا للإحصائيات الرسمية التي تم رصدها خلال دوري نجوم QNB، وحصل تشافي على تقييم 90.9% بالنسبة للمدربين، وكان الأعلى، ويأتي بعده صبري لموشي مدرب فريق الدحيل بنسبة 73.3%، ثم بعد ذلك لوران بلان مدرب الريان بنسبة 56.4%، ثم نيبوشا مدرب الأهلي، وبعده يوكانوفيتش مدرب الغرافة، ثم يونس علي مدرب قطر، وهالجريمسون مدرب العربي، ثم سامي الطرابلسي مدرب السيلية، وفي المركز التاسع ماركيز لوبيز مدرب الوكرة، والعاشر شافير مدرب الخور، ثم في المركز قبل الأخير عزيز بن عسكر مدرب أم صلال السابق، وفي المركز الأخير وسام رزق مدرب الخريطيات بنسبة 20%.

أفضل لاعب

أما المُرشحون لجائزة أفضل لاعب في هذا الموسم فكانوا عددًا كبيرًا من اللاعبين، وأصدرت لجنة الأمناء قائمة استرشادية ضمّت 50 لاعبًا يتصدّرُهم نجم فريق السد سانتي كازورلا الذي حصل على نسبة 89.8% على إجمالي ما قدّمه خلال الموسم، وتأثيره في فريق السد خلال هذا الموسم. وجاء بعد كازورلا في اللاعبين الذين حققوا نسبة مُتميزة نجم الدحيل دودو بنسبة 87.2%، وبونجاح ثالثًا بنسبة 86.9%، ويوسف بلايلي رابعًا بنسبة 86%.

وشملت قائمة العشرة لاعبين الأفضل من حيث الأرقام التي حققوها هذا الموسم إدميلسون جونيور من الدحيل، ثم أكرم عفيف من السد، وياسين براهيمي، وعبدالعزيز حاتم من الريان، وبشّار رسن من قطر، ونبيل الزهر من الأهلي في المركز العاشر.

الأفضل تحت 23

أما قائمة المُرشّحين لجائزة الأفضل تحت 23 سنة فقد ضمّت عددًا كبيرًا من اللاعبين، وشملت القائمة الاسترشادية 20 لاعبًا يتقدّمهم نجم الغرافة والمُنتخب الوطني همّام الأمين الظهير الأيسر الذي قدّم هذا الموسم مُستويات أكثر من رائعة سواء مع ناديه أو المُنتخب.

وحصل همّام الأمين على نسبة 72.1% على رأس تلك القائمة التي تضمّ أيضًا أحمد المنهالي من السيلية، ثم عبدالرشيد إبراهيم أمارو من الأهلي، ثم يوسف أيمن من فريق قطر، ومحمود أبو ندى حارس العربي، ونايف الحضرمي لاعب الريان، وصلاح زكريا حارس الدحيل، ثم محمد عماد لاعب الوكرة، وشهاب الليثي حارس الخريطيات، وفي المركز العاشر جاء علي مال كرمي الظهير الأيسر للدحيل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق