fbpx
كتاب الراية

همسة ود.. بطولة أسطورية

أشغال أنجزت بنية تحتية في مصاف الدول الأوروبية

البنى التحتيّة وأشغال التي شغلت الناس «في اعتقادي»، لم تتعرّض مؤسّسة حكومية في بلادي للهجوم والنقد والذم كما تعرّضت له هذه المؤسسة.

مؤسسة أشغال تقوم على بناء البنية التحتية لبلدنا وكانت تتقبل كل النقد بل والتحريض عليها بصبر وجلد العارفين ببواطن الأمور وكان ديدنها البيان بالعمل، وبالفعل لقد ارتقت بنا أشغال في البنى التحتية لمصاف أرقى الدول في العالم من حيث المعمار والبنى التحتية، وهل هناك عمران من دون بنى تحتية ولأنه وبعد ما كنا ناقمين على أشغال صارت أشغال تدهشنا وهي التي كانت تؤدي عملها الشاق والدؤوب، الآن أضحت أشغال تدهشنا بكل ما هو جديد بعد ما رأينا إخراجها طرقًا وجسورًا وبنى تحتية على أحدث طراز في الهندسة المدنية، أتنقل بالطرق فأُصاب بالدهشة والحيرة هل أنا في بلادي أم في مدينة خيالية، وكيف ومتى تم ذلك؟، ألتفت من زجاج السيارة بالطرق الجديدة، وأستغرب وأندهش هل أنا في قطر أم دخلت بلدًا آخر؟ وإن راق لك التجوال بالسيارة ليلًا عبر محور صباح الأحمد سوف يرتد لك البصر… هل أنا في بلادي أم بلاد العم سام ! هل هذه بلادي التي كانت طرقها وجسورها تعد على أصابع اليد؟، والآن طريق صباح الأحمد ليس جسرًا من الطوب والخرسانة، إنه تحفة معمارية جمالية.

وقد أدهشت قطر بل وشغلت العالم بهندستها المعمارية لاستادات كأس العالم قبل عامين من بدء الفعالية، فقطر تسعى بكل جهد أن تكون كأس العالم 2022 تاريخية كما هو مقدر لها. فهي أول كأس عالم في دولة عربية. وهي أول تنظيم في منطقة الشرق الأوسط. ولهذا تسعى قطر جاهدةً إلى إنجاح تنظيم هذه البطولة وجعلها أسطورية بكل ما تحمله الكلمة من معنى فكل قطري، وكل عربي فخور بالإنجازات القطرية في المجال الرياضي.

وبعيدًا عن الرياضة، فإن حسابات الاقتصاد تُشير إلى أنّ مونديال قطر سيكون الأعلى تكلفة بتاريخ هذه البطولة، فالدوحة ستنفق 200 مليار دولار على تطوير البنية التحتيّة والملاعب استعدادًا للحدث العالمي، وكذلك فإن الإيرادات التي ستجنيها الدولة ستكون الأعلى، بحسب توقّعات خبراء الاقتصاد، ربي احفظ قطر وكل من يعيش على أرض قطر.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق