fbpx
المحليات
بالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية القطرية

3 برامج تدريبية لمُعلمي التربية البدنية

الدوحة  الراية:

نظّم مركز التدريب والتطوير التربوي التابع لوزارة التعليم والتعليم العالي مع إدارة التوجيه التربوي – قسم التربية البدنية وبالتعاون مع الأكاديمية الأولمبية القطرية، عدد (3) برامج تدريبية لمُدرسي التربية البدنية من مُختلف المراحل التعليمية ومن مُختلف مدارس الدولة، وشارك فيها 177 مُعلمًا ومُعلمةً، على مدار 13 يومًا، وذلك عبر برنامج مايكروسوفت تيمز. ونُظِمَ البرامج الأول بعنوان (طرق تدريس التربية البدنية لمرحلة التعليم المُبكر ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة) والذي تم تنفيذه بواقع 25 ساعة تدريبية على مدار 5 أيام، حيث انطلق في الفترة من 7-13 أبريل 2021، لعدد 38 مُتدربًا من المُعلمين ذوي الخبرة من 1-3 سنوات.

ويهدف البرنامج إلى إكساب المُشاركين المهارات والمعارف في مجال طرق تدريس التربية البدنية لمرحلة التعليم المبكّر ودمج ذوي الاحتياجات الخاصة، وتنمية قدراتهم على دمج وإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية والأنشطة الرياضية بأسلوب علمي وسليم. وتعزيز ثقافة التعاون والمُساواة بين الأسوياء وذوي الاحتياجات الخاصة، وتبني أساليب واستراتيجيات وطرق تدريس حديثة في التعليم لتمكّنهم من تأدية مهامهم الوظيفية في هذا المجال بكفاءة وفاعلية عالية.

أما البرنامج الثاني فجاء تحت عنوان (استراتيجيات التعليم والتعلم وطرق التدريس في درس التربية البدنية بين التطبيق والنظرية) وتم تنفيذه بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار 4 أيام، وانطلق في الفترة من 14 – 19 أبريل 2021م، لعدد 59 مُتدربًا من المعلمين ذوي الخبرة من 5-10 سنوات.

والبرنامج الثالث تحت عنوان (الإدارة والتخطيط الرياضي)، والذي تم تنفيذه بواقع 20 ساعة تدريبية على مدار 4 أيام، في الفترة من 20 – 25 أبريل 2021م، وذلك لعدد 80 مُتدربًا من المعلمين ذي الخبرة لأكثر من 10 سنوات. حيث قدّم البرنامج الدكتور ‏سليمان البلوشي من سلطنة عُمان الذي شغل منصب مدير عام اللجنة الأولمبية العُمانية سابقًا بالإضافة إلى العديد من المناصب الرياضية على الإطار المحلي والخليجي.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق