fbpx
المحليات
نظير بيع 36 سيارة .. يوسف الباكر لـ الراية:

972 ألف ريال حصيلة المزاد القضائي للسيارات

طرح 41 سيارة بالمزاد.. 5 منها لم تتم المزايدة عليها

الدوحة- الراية:

بلغت حصيلةُ بيع مزاد السيّارات الذي نظّمته إدارة الإخلاءات والمزادات القضائية بالمجلس الأعلى للقضاء الاثنين الماضي عبر تطبيق مزادات المحاكم، 972.400 ريال.

وقال السيد يوسف محمد الباكر مدير إدارة الإخلاءات والمزادات القضائية، في تصريح لـ الراية: إنّه تمّ طرح 41 سيارة في المزاد، بِيع منها 36 سيارة، بينما لم تتمّ المزايدة على 5 سيارات.

كان إجمالي حصيلة آخر مزاد نظّمته إدارة الإخلاءات والمزادات القضائية مُنتصف الشهر الماضي لبيع المعدات، بلغ 1.180.500 ريال، وذلك حصيلة بيع 73 معدة، من إجمالي 75 معدة معروضة.

وأطلقت إدارةُ التنفيذ بالمجلس الأعلى للقضاء النسخة الأولى للمزادات الإلكترونيّة في 25 نوفمبر الماضي، وتشمل شروط المُشاركة في المزادات، أنّ مشاركة أي شخص بالمزاد تُعدّ تأكيدًا أنه قرأ ووافق على شروط المزاد بالكامل، وفي حال عدم السداد خلال المُدّة المُحددة يتمّ إلغاء عملية البيع ومصادرة مبلغ التأمين وحظر الرقم الشخصيّ من الدخول في أي مُزايدة مُستقبليّة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية المُحدّدة بقانون المرافعات رقم 13 لسنة 1990 «إذا لم يدفع الراسي عليه المزاد الثمن فورًا، وجب إعادة البيع على ذمّته بأي ثمن كان، ويعتبر محضر البيع سندًا تنفيذيًا بفرق الثمن بالنسبة إليه». ويُعد دخول أي شخص في المزاد معاينة تامة نافية للجهالة للسيارات والآليات المطروحة للبيع والقَبول بحالتها كما هي، ويُعدّ الفحص المرفق مع كل مركبة وصفًا للحالة العامة للمركبة ولا يُغني بأيّ حال من الأحوال عن معاينة المركبات، ولا يتحمّل المجلس الأعلى للقضاء أو الشركة أيّ مسؤولية عن حالة السيارة أو المُعدة المطروحة.

ولا يتم تسجيل الأرقام أو السيارات إلا باسم صاحب البطاقة الشخصية الذي تم إرساء المزاد عليه، ولا يمكن تحويلها باسم شخص آخر، مع العلم بأنّ جميع المعدات والباصات لا يمكن تسجيلها إلا باسم شركة أو شخص قطري، وإذا لم يحقق المزاد القيمة التقديرية المُحددة من لجنة المزاد يجوز لقاضي التنفيذ تأجيل البيع لوقت آخر، وفي حال المزايدة خلال آخر خمس دقائق من وقت المزاد يتمّ تمديد الوقت إلى دقيقة أخرى لمنح فرصة للمُزايدين الآخرين، وفي حال عدم وجود أيّ مزايدة يتمّ إقفال المزاد.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق