fbpx
المحليات
بالمراكز الصحية والمخصصة لفحص كورونا والتطعيم

«الرعاية الأولية» تعلن الدوام خلال إجازة العيد

مراكز فحص وحجز حالات كورونا تعمل 24 ساعة

تقديم خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة في عدد من المراكز

الدوحة – الراية:

أعلنت مؤسسةُ الرعاية الصحية الأولية عن دوام المراكز الصحية خلال عطلة عيد الفطر المُبارك، حيث من المُقرّر أن تبدأ اعتبارًا من الأحد 9 مايو الجاري، وحتى الثلاثاء 18 مايو.

وأوضحت المؤسسةُ تقديم خدمات طب الأسرة والخدمات المساندة في المراكز الصحية الرئيسية داخل مدينة الدوحة، ومنها الوكرة، والمطار، وأم غويلينة، وعمر بن الخطاب، والخليج الغربي، ولعبيب وغرافة الريان، ومدينة خليفة، وأبوبكر الصديق، والريان، ومسيمير، ومعيذر، حيث تعمل بشكل مُتواصل من 7 صباحًا إلى 11 مساءً، وتعمل خدمات الأسنان بهذه المراكز بشكل مُتواصل من الساعة 7 صباحًا إلى 10 مساءً، كما تعمل المراكز الصحية خارج مدينة الدوحة، ومنها الخور، والرويس والشيحانية، بشكل مُتواصل من 7 صباحًا إلى 11 مساءً، ومركز الجميلية يعمل بنظام الاستدعاء على مدار الساعة، وستعمل خدمات الأسنان بالمراكز خارج مدينة الدوحة، وهي الرويس، والخور، والشيحانية بشكل متواصل من الساعة 7 صباحًا إلى الساعة 10 مساءً.

وبالنسبة للمراكز الصحية المخصصة لفحص وحجز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد «كوفيد- 19»، تعمل على مدار 24 ساعة، ومنها مركز روضة الخيل، الصحي، ومركز أم صلال الصحي.

وأوضحت أن هناك مراكز صحية لن تعمل خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وسوف تتوفر فيها فقط عيادات تطعيم «كوفيد- 19»، طوال أيام الأسبوع وحسب المواعيد المُحددة للمرضى مسبقًا، وهي مراكز الوجبة، والوعب، وأبو نخلة، والكرعانة، وجامعة قطر، والظعاين، والغويرية، والكعبان والثمامة.

وسوف تتوفر العيادات التخصصية حسب المواعيد المُحدّدة للمرضى مسبقًا خلال فترتَين: الصباحية من الساعة 7 إلى الساعة 2، والمسائية من الساعة 4 إلى الساعة 10. وعيادات العيون، ستعمل يوميًا في مراكز لعبيب، والمطار، ومعيذر، وعيادات الأمراض الجلدية، ستعمل يوميًا بمركزَي لعبيب، ومعيذر، أما عيادات الأنف والأذن والحنجرة فستعمل يوميًا بمركزَي لعبيب، ومعيذر.

وبالنسبة لعيادات الفحص الطبّي ما قبل الزواج ستعمل في الأيام التالية، ومنها مركز المطار أيام الاثنين فقط 10 – 5-2021/‏‏‏ 17 – 5- 2021 بالفترة المسائية فقط، ومركز الريان أيام الأحد فقط 9-5-2021 /‏‏‏ 16 -5 -2021 بالفترة الصباحية فقط، ومركز الخليج الغربي يوم الثلاثاء فقط 11- 5 – 2021 بالفترة الصباحيّة فقط. وسيتم تقديم خدمة الحالات العاجلة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع في 8 مراكز صحية، هي: الشيحانيّة، وأبو بكر الصديق، ومعيذر، والرويس، والكعبان، وأم صلال، وغرافة الريان، وروضة الخيل.

ويقدّم مركز الاتصال المجتمعي 16000 خدمات الاستشارات الطبية مع الطبيب من خلال الهاتف، ويعمل بشكل مُتواصل على مدار 24 ساعة، كما سيعمل الخط الساخن 40277077 لحجز مواعيد التطعيمات لـ «كوفيد- 19»، بشكل مُتواصل من الساعة 7 صباحًا وحتى 11 مساءً.

وبشأن خدمة فحص «كوفيد- 19» من خلال المركبات، فسوف تتوفر في المراكز الصحية طوال أيام الأسبوع وحسب المواعيد المحددة للمرضى مسبقًا خلال فترتَين: الصباحية من الساعة 7 إلى الساعة 2، والمسائية من الساعة 4 إلى الساعة 10 في مراكز: الوكرة، والثمامة، والمطار، والخليج الغربي، وأبوبكر الصديق، ومسيمير، والوعب، والريان، والوجبة، وأم صلال، وغرافة الريان، وجامعة قطر، ولعبيب، والخور، بينما سيعمل مركز تطعيم «كوفيد- 19» بمركز قطر الوطني للمُؤتمرات أول أيام العيد الفترة المسائية فقط من 3 مساءً إلى 11 مساءً.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق