fbpx
الراية الرياضية
الليلة اللقاء المصيري لأتلتيكو مع برشلونة في الطريق للقب

الليجا في قمة الحزم والحسم

مدريد – أ ف ب:

أن تواجه المُتصدّر وأنت على بُعد نقطتين فقط منه قبل أربع مراحل على الختام، فهذه فرصة مثالية أمام برشلونة لكي يدخل سباق الأمتار الأخيرة وهو في موقع قوي لإحراز اللقب، لكن الفوز اليوم في موقعة بمثابة «النهائي» على أتلتيكو مدريد في المرحلة ال 35 من الدوري الإسباني سيكون خدمة هائلة للغريم التاريخي ريال مدريد.

يدخل برشلونة لقاء اليوم على أرضه ضد نادي العاصمة الحالم باللقب الأول منذ 2014، وهو في المركز الثالث بفارق المُواجهتين المُباشرتين خلف ريال مدريد حامل اللقب، بينما يتصدر أتلتيكو مدريد بفارق نقطتين عن العملاقين.

ومن المُؤكد أن الحسابات المُزدوجة للفوز على أتلتيكو مدريد لا مكان لها فعليًا في تفكير لاعبي برشلونة وإدارة النادي ومُدربه الهولندي رونالد كومان، لكنها ستفتح الباب من دون شك أمام ريال مدريد للاحتفاظ باللقب نتيجة فارق المُواجهتين المُباشرتين مع غريمه الكاتالوني الذي خسر ذهابًا 1-3 على أرضه وإيابًا 1-2.

من ناحية النقاط، سيكون مصير أتلتيكو بين يديه تمامًا في حال نجح في تجديد الفوز على برشلونة الذي خسر اثنتين وتعادل في واحدة من مُواجهاته الثلاث الأخيرة مع «لوس روخيبلانكوس» ولم يفز عليهم منذ ديسمبر 2019 في أرضهم 1-صفر بهدف للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويأمل فريق كومان ألا يدفع غاليًا ثمن إهداره فُرصة انتزاع الصدارة وأخذ الأفضلية في السباق على اللقب حين خسر على أرضه أمام غرناطة 1-2 في مُباراته المُؤجلة من المرحلة الثالثة والثلاثين.

ويبقى المسار الأصعب ريال مدريد الذي يخوض غدًا مباراة لا تقل أهمية وصعوبة عن المُواجهة بين برشلونة وأتلتيكو، إذ يستضيف إشبيلية الذي دخل بدوره صراع اللقب بما أنه يحتل المركز الرابع بفارق أربع نقاط عن كل من ريال مدريد وبرشلونة.

وفي بقية المباريات يلتقي ديبورتيفو ألافيس مع ليفانتي، وقاديش مع هويسكا، وأتلتيك بيلباو مع أوساسونا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X