fbpx
الراية الإقتصادية
دعا إلى التواجد قبل موعد الرحلات بـ 3 ساعات

مطار حمد: نصائح للمسافرين خلال عطلة العيد

إغلاق مكاتب التسجيل على الرحلات قبل 60 دقيقة من الإقلاع

الدوحة-  الراية:

طرح مطارُ حمد الدوليّ مجموعة من النصائح للراغبين بالسفر خلال عطلة عيد الفطر المُبارك بضرورة التسجيل على رحلاتهم عبر الإنترنت، والحضور إلى المطار قبل 3 ساعات من موعد المُغادرة، وذلك بهدف ضمان تجربة سفر سلسة ومُريحة. يوفّر المطار أكشاك تسجيل الوصول الذاتي والتسليم الذاتي للحقائب، والتي تتيح للمسافرين طباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة والحصول على اللاصق الخاص بالحقائب ثم وضعها في نقاط التسليم قبل الوصول إلى نقطة مُراقبة الجوازات. ويجب على المسافرين إظهار تطبيق «احتراز» ذي الحالة الخضراء. ويُوصي مطار حمد الدولي جميع المسافرين بضرورة الاطّلاع على قواعد السفر المُعتمدة من قبل بلد هو وجهة سفرهم، كما يجب التذكير بأنه سيتم إغلاق مكاتب التسجيل على الرحلات قبل 60 دقيقة من موعد إقلاع الرحلة.

ولضمان راحة وسلامة كافة المسافرين، سيقتصر الدخولُ إلى المطار على المسافرين فقط، ويُرجى الالتزام بتوصيل واستقبال المُسافرين ضمن مواقف السيارات قصيرة المدى وتجنّب ركن السيارات على جانب الأرصفة.

ويذكّر مطار حمد الدولي أنه يُمنع على المسافرين حملُ أي مواد محظورة مثل السوائل والبخاخات ومُستحضرات الجل، وضرورة تغليف أي عبوة تحتوي على مواد سائلة في كيس بلاستيكي شفّاف وقابل لإعادة الغلق شريطة ألا يزيد حجم العبوة الواحدة على 100 مل، وأن أي أجهزة أو معدات إلكترونية يزيد حجمها على حجم الهاتف المحمول يجب إخراجها من الحقائب ووضعها في الصناديق المُخصّصة لفحصها بواسطة الأشعة السينيّة.

ويُحظر على المُسافرين أيضًا حملُ المركبات الصغيرة كعجلة التوازن الذاتي التي تعمل ببطاريات الليثيوم. كما ينصح المطار بتجنب اصطحاب الحيوانات الأليفة قدر الإمكان وذلك نظرًا للازدحام الذي تشهده فترات الذروة في موسم السفر. مراكز تغليف الأمتعة مُتوفرة في مختلف أرجاء المطار.

كما ينصح مطارُ حمد الدولي جميع المُسافرين المُغادرين من الدوحة بتحميل تطبيق «HIA Qatar» للهاتف المحمول المُتاح لكل من أنظمة آندرويد وآيفون، وذلك للحصول على آخر التحديثات وضمان تجربة سفر أكثر سلاسة من خلال تلقي إشعارات بآخر المعلومات والمُستجدات حول الرحلات، والأمتعة، والمواعيد وبوّابات الصعود للطائرة، إلى جانب عروض السوق الحرة القطرية لتجارب الضيافة المميزة والتسوق.

ويجب على الركاب القادمين إلى الدوحة إبراز نسخة مطبوعة لفحص كورونا (PCR) سلبية، صادرة عن أحد المراكز الطبية المعتمدة لدينا. كما ننصح جميع المسافرين الاحتفاظ بنسخة مطبوعة لكافة المستندات اللازمة لدخول دولة قطر. وبالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع المسافرين القادمين إلى دولة قطر، إبراز حالتهم الصحية عبر تطبيق «احتراز»، حيث عليهم تحميل التطبيق والتأكّد من أن هواتفهم المحمولة متاحة للاستخدام.

ختامًا، يُرجى اتّباع اللوحات الإرشادية داخل المطار، وطلب المُساعدة من موظفينا في أي وقت. كما نشدّد على ضرورة ارتداء أقنعة الوجه طيلة فترة تواجدكم داخل المطار، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي وكافة إجراءات السلامة الوقائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق