fbpx
الراية الإقتصادية
وزير التجارة اجتمع مع نظيره الهندي

8.7 مليار دولار التجارة بين قطر والهند

الدوحة – قنا:

اجتمع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير التجارة والصناعة، مع سعادة السيد بيوش جويال وزير التجارة والصناعة، والسكك الحديدية، وشؤون المُستهلك بجمهورية الهند، وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي.

جرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون المُشترك بين البلدين الصديقين في المجالات التجارية والاستثمارية، والصناعية وسُبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب مُناقشة السياسات التجارية بين البلدين والجهود التي بذلها الجانبان في إطار مُواجهة جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19».

وفي هذا الإطار أعرب سعادة السيد علي بن أحمد الكواري، عن تعازيه لحكومة الهند وشعبها في ضحايا جائحة فيروس كورونا، مُؤكدًا وقوف دولة قطر إلى جانب جمهورية الهند في مُواجهة الجائحة وتضامنها معها في ظل الظروف الصحية الحالية التي تمر بها.

وتم التأكيد خلال الاجتماع، على ضرورة تعزيز التعاون بين الجانبين والتنسيق المُستمر وتبني الاستراتيجيات الصحيحة بما من شأنه ضمان تدفق السلع والخدمات بين البلدين، وهو ما سينعكس أثره على دعم الاستقرار داخل السوقين القطري والهندي.

يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين دولة قطر وجمهورية الهند بلغ نحو 8.7 مليار دولار أمريكي خلال العام 2020، حيث تعتبر الهند ثالث أكبر شريك تجاري لدولة قطر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق