fbpx
المحليات
مع دخول فصل الصيف وانتهاء موسم التخييم

انتعاش مبيعات محلات إطارات السيارات

ارتفاع أسعار إطارات «البالون» 80 ريالًا مقاس 17

أصحاب محلات: الياباني الأكثر طلبًا.. يليه الكوري والتايلاندي

أسعار الإطارات صينية الصنع بين 100 و200 ريال للسيارة الصالون

8 فوائد لتعبئة الإطارات بالنيتروجين بدلًا من الهواء

إطارات السيارات الفاخرة تصل إلى 2000 ريال

عروض على شراء 3 إطارات والرابع مجانًا

الدوحة – إبراهيم صلاح:

أكّد عددٌ من أصحاب محلات الإطارات زيادة الطلب على تغيير الإطارات بفضل اقتراب دخول فصل الصيف إلى جانب انتهاء موسم التخييم ورحلات البر، ما يزيد من الإقبال على شراء الإطارات خلال هذه الفترة من العام.

وأكّدوا في تصريحات خاصة لـ الراية ثبات أسعار الإطارات دون ارتفاع، حيث إن أسعار الإطارات اليابانية وصلت إلى 700 ريال، بينما بلغ سعر الكورية 600 ريال، والصينية 450 ريالًا، إلى جانب ارتفاع سعر «البالون» ليصل إلى 600 ريال مقاس 17، و450 ريالًا مقاس 16. وبيّن أصحاب محلات أن متوسط أسعار إطارات السيارات الصالون ثنائية الدفع طرازات 2011 إلى 2021، بالنسبة للسيارات اليابانية والإيطالية والأمريكية يتراوح من 300 إلى 500 ريال، أما سيارات الصالون الفاخرة فتتراوح أسعارها ما بين 500 إلى 1500 ريال، وبعضها يصل إلى 2000 ريال، إذ تكون عرضية الارتفاع بالإضافة إلى اختلاف فتحة الإطار. أما بالنسبة لأسعار الإطارات الكورية أو التايوانية أو التايلاندية فتتراوح ما بين 200 إلى 300، وتتراوح أسعار الإطارات صينية الصنع بين 100 و200 ريال، وتزيد على ذلك أسعار إطارات السيارات رباعية الدفع والسيارات الرياضية. وأشاروا إلى أهمية اختيار الإطار المناسب للسيارة ما يساعد على تماسك السيارة والتأثير في الأداء وكفاءة الوقود، بالإضافة إلى أن ذلك أحد العوامل المهمة لسلامة السائق على الطريق، مؤكدين أن أصحاب السيارات يفضلون شراء نفس نوع الإطار المماثل للأصلي الموجود في السيارة وقت شرائها من الوكالة.

وبيّنوا أن السيارات الرياضية عالية الأداء تحتاج إلى إطارات عالية الأداء عرضية بنفس المواصفات لتكون قادرة على تحمل السرعات العالية والقدرة على التحكم بها في الطريق.

ولفتوا إلى نجاح تجربة الإطارات الصينية خلال السنوات الماضية وارتفاع كفاءتها مقارنةً بأسعارها المنخفضة، ما زاد الطلب عليها مؤخرًا حيث يتوفر زبائن لها بشكل كبير.

وأكّد حسن محمد مدير مبيعات في مركز إطارات أن جودة الإطارات عالميًا لها تصنيفات درجة أولى ودرجة ثانية، الأولى عالميًا إطارات سيارات ايموشن ودلو ودرلي برجستون، وتأتي في الدرجة الثانية إطارات سيارات بودي يير أمريكي ويوكوهاما الياباني، وفي الدرجة الثالثة تأتي إطارات فايرستون الياباني السومو تون تويو.

وفيما يتعلق بقراءة تاريخ الإنتاج على الإطار، أوضح أن أول رقمَين من اليسار يمثلان أسبوع الصنع ويمكن قسمتهما على 4 لمعرفة الشهر، ويمثل الرقمان الأخيران من اليسار سنة الصنع، مؤكدًا أن الإطارات اليابانية الأكثر طلبًا، يليها الكورية والتايلاندية.

ارتفاع أسعار البالون

ومن جانبه، أكّد سجير الحق متخصص في مركز تغيير إطارات، ارتفاع أسعار إطارات «البالون» خلال الفترة الحالية، حيث قفزت إلى 600 ريال بدلًا من 520 لمقاس 17، بينما ارتفعت أسعار إطارات البالون مقاس 16 لتصل إلى 450 ريالًا بدلًا من 400 ريال. ونصح بضرورة تغيير إطارات السيارات العادية كل عامَين، والسيارات النقل كل عامَين ونصف العام بسبب عوامل الجو والحرارة، مشيرًا إلى أن تغيير الإطارات يجب أن يكون بناء على تاريخ الإنتاج وليس تاريخ الشراء. وأوضح أن العديد من المحلات تقوم بعروض خاصة لتبديل الإطارات من حيث شراء إطارين والحصول على اثنين مجانًا أو شراء 3 إطارات والحصول على الرابع مجانًا مع مجانية القيام بميزانية للإطارات وميزانية للرودات.

ولفت إلى ارتفاع الحركة الشرائية خلال الفترة الحالية مع اقتراب دخول فصل الصيف إلى جانب انتهاء موسم التخييم ورحلات البرّ، حيث إن درجات الحرارة العالية تؤثر في كفاءة الإطارات التي يجب تغييرها حفاظًا على السلامة.

تعبئة النيتروجين

ومن جانبه، قال محمد خان متخصص في مركز تغيير إطارات: إنه منذ وقت طويل وإطارات السيارات تستخدم الهواء العادي، ومع التطور التكنولوجي أصبح بالإمكان تعبئة الإطارات بغاز آخر وهو غاز النيتروجين الذي له 8 مميزات ويعد الأفضل مقارنةً بالهواء العادي؛ لأنه يعمل على إطالة عمر الإطارات وتكلفته قليلة ويمنع الصدأ، إلى جانب ثبات الضغط داخل الإطارات، فضلًا عن كونه يساهم في ترشيد البترول ويسهل الحركة ويُعد أكثر أمانًا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق