fbpx
فنون وثقافة
يقدمه منتسبو الحركة الكشفية بالتعاون مع الريل

فيلم توعوي يبرز المعالم السياحية لنهضة قطر

الدوحة – الراية:

قام منتسبو الحركة الكشفية بالتعاون مع شركة الريل بتصوير فيلم يبرز أهم المعالم السياحية لنهضة قطر، ويعزز الوعي المجتمعي بالحركة الكشفية وأهدافها ومقاصدها السامية، وذلك تمهيدًا لتدشين الموقع الإلكتروني لجمعية الكشافة والمرشدات القطرية برعاية سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي – وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي. ويأتي تصوير الفيلم التوعوي في إطار الشراكة المجتمعية بين شركات ومؤسسات ووزارات الدولة، وحرصًا على دعم وإبراز حركة الأنشطة الكشفية والإرشادية في ظل الظروف الراهنة لجائحة كورونا، وحول أهمية الفيلم التوعوي قالت هيا عايد صالح الشمري موجهة أنشطة كشفية وإرشادية ورئيسة لجنة الشابات بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية: سعداء بإنجاز هذا الفيلم التوعوي تمهيدًا لتدشين الموقع الإلكتروني للجمعية الذي سيكون منصة للحركة الكشفية تطل من خلاله مع العالم الخارجي ويضم كل معلوماتها؛ ما يعزز الوعي بأهدافها ويعكس في ذات الوقت نهضة بلادنا على كافة المستويات الاقتصادية والعمرانية والسياحية والثقافية ونقلها للعالم الخارجي أيضًا، أي إبراز وجه قطر الحضاري لاسيما وبلادنا مقبلة على استضافة أحداث مهمة ككأس العالم 2022 والدوحة عاصمة للثقافة في العالم الإسلامي لعام 2021 وغيرها من الفعاليات الكبرى، كما يلقي الفيلم الضوء على تطور الحركة الكشفية في قطر والدور الفاعل لمنتسبي الكشافة بمختلف فئاتهم في نهضة بلادهم».

يقوم منتسبو الكشافة من جميع المراحل السنية (برعم، شبل، زهرة، كشاف، مرشدة، قائد، قائدة) بالتواجد في جميع محطات الريل لشرح جانب من المناهج الكشفية، وهي: التربية الوطنية والقومية، وأهم المعالم السياحية في دولة قطر. كما يبرز الفيلم دور دولة قطر في تسهيل المواصلات إذ يمكن استضافة منتسبي الحركة الكشفية وتسهيل تنقلهم عبر المترو وربطهم بالمعسكرات التي يقيمون فيها.

تجدر الإشارة إلى أن فكرة الفيلم كانت من إعداد وسيناريو وتنفيذ وإشراف الموجهتين: هيا الشمري، وعائشة الشيراوي، اللتين قامتا بالبحث وتجميع الأحرف من محطات الريل وتجميعها في جمعية الكشافة والمرشدات القطرية، حيث استغرق تصوير الفيلم ثلاثة أيام متتالية، وكانت نقطة انطلاقة اليوم الأول من محطة مشيرب قلب الدوحة والبدع والكورنيش. بينما بدأ اليوم الثاني بمحطة الخليج الغربي ومركز المعارض والقصار. أما اليوم الثالث فشمل محطة كتارا وجامعة قطر وكان الختام بجمعية الكشافة والمرشدات القطرية. كما تم اختيار طلبة المدارس الحكومية بالدولة المشاركين في تصوير الفيلم مع تطبيق واتباع جميع الاحترازات المطلوبة حرصًا على سلامتهم وسلامة الآخرين أثناء تصوير الفيلم التوعوي حول نهضة قطر وتقدمها.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق