fbpx
فنون وثقافة
يقدمه تلفزيون قطر ضمن مخططه الرمضاني

«في ضيافتهن».. مزيج من العادات والثقافات الرمضانية

منى شداد: البرنامج لون مختلف وتجربة رائعة في مسيرتي

خطة لتكملة حلقات خاصة خلال عيد الفطر المبارك

الدوحة – الراية:

يقدم برنامج «في ضيافتهن» الذي يُعرض على شاشة تلفزيون قطر في رمضان، باقة متنوعة من الجولات بين ثقافات وعادات الدول العربية وفنون الطهي فيها خلال شهر مضان المبارك، واستطاع البرنامج الذي تقدمه الفنانة الكويتية «منى شداد» تسليط الضوء على تجارب سيدات عربيات في الطهي مستذكرًا طقوس ليالي رمضان والأجواء الأسرية في بلادهن خلال الشهر الفضيل. وحقق البرنامج «تفاعلًا متميزًا ونسب مشاهدة عالية عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بتلفزيون قطر، فضلًا عن المردود المجتمعي الذي حققه بين الجاليات العربية والأجنبية في المجتمع القطري، حيث أسهم في إثراء معارفهم بمعلومات وتجارب حول عادات وثقافات عدد من الدول العربية والغربية خلال رمضان المبارك.

ويعتمد «في ضيافتهن» على تناغم الحركة مع الصورة ليخلق أجواء أسرية مميزة، حيث استطاعت شداد، بأسلوبها العفوي المميز، الحفاظ على تركيز المشاهدات على كل ما يدور في الحلقة من أساليب طهي متنوعة وأحاديث جانبية مشوقة تبحر في ثقافات وعادات الدول العربية وبعض الدول الأخرى.

وفي هذا السياق عبّرت الفنانة منى شداد عن سعادتها بالتواجد على شاشة تلفزيون قطر، قائلة: قدمت الكثير من البرنامج في بلدي الكويت لكن «في ضيافتهن» كان لونًا مختلفًا ومشوقًا في الوقت ذاته، وتجربة رائعة ومفيدة للغاية في مسيرتي.

وتابعت: احتاج البرنامج مجهودًا كبيرًا وتركيزًا مضاعفًا من كل فريق العمل حتى نصل إلى هذا المستوى الذي نال إعجاب الجمهور بفضل الله، حيث استقبلنا سيدات من عدة جنسيات للتعرف على ثقافات وعادات مجتمعاتهن في الشهر الفضيل، وطقوس تجمع الأهل والاحتفال في هذه الليالي المميزة.

وأضافت: «ما أسعدني خلال تجربة تقديم «في ضيافتهن» الدعم الكبير الذي حظيت به من السيد مبارك العوامي مساعد مدير تلفزيون قطر، بالإضافة إلى الأجواء الأسرية الرائعة خلف الكواليس مع فريق العمل في الإعداد والإنتاج والإخراج الذي قدم كافة الإمكانات بصورة احترافية لإنجاح هذا العمل».

وحول «في ضيافتهن» خلال العيد، قالت الفنانة منى شداد: «هناك خطة لتكملة حلقات البرنامج في عيد الفطر المبارك حتى نكون متواجدين ومشاركين في الاحتفال بهذه المناسبة مع السيدات والجمهور في البيوت من خلال شاشة التلفزيون في ظل الأجواء الاحترازية».

وتابعت: «سنقدم حلقتين محليتين من برنامج في «ضيافتهن» خلال العيد، وسنركز بصورة أساسية على المطبخ القطري الثري، وعادات استقبال عيد الفطر وغيرها من الأمور المميزة».

وأوضحت شداد أن فريق البرنامج حرص على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية خلال تصوير وتقديم الحلقات، ومن ضمن فريق العمل سامر جبر مشرف الإنتاج، وحسن النعيمي، وهبة محجوب منتج ومخرج البرنامج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق