fbpx
المحليات
تضم 95 طالبًا من 23 دولة

كارنيجي ميلون تحتفل بتخريج الدفعة 2021

الدوحة – قنا:

احتفلت جامعة كارنيجي ميلون في قطر، إحدى الجامعات الشريكة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المُجتمع، بتخريج دفعة 2021 التي تضم 95 طالبًا من 23 دولة مُختلفة، نصفهم تقريبًا (49) من دولة قطر.

واستقطب حفل التخرّج، الذي عُقد عبر الإنترنت، مُشاهدة من جميع أنحاء العالم، حيث حرص أصدقاء الخريجين وعائلاتهم وأعضاء هيئة التدريس ومُجتمع كارنيجي ميلون في قطر على مُشاهدة الحفل تعبيرًا عن الدعم والتقدير للخريجين الجدد.

وخلال الاحتفال، أشاد الدكتور مايكل تريك عميد جامعة كارنيجي ميلون في قطر، بالجهود التي بذلتها دفعة 2021 للارتقاء إلى مستوى التحديات التي فرضها انتشار جائحة كورونا (كوفيد-19)، وتوجّه للخريجين بالقول: «كان عامكم الدراسي الأخير مملوءًا بالتحديات، لكنكم تمكّنتم من التكيف مع الظروف، وأعطيتم الأولوية للتعلم، وأوجدتم طرقًا للتعاون والابتكار وأيضًا الاحتفال معًا. مجتمعنا أقوى بسبب روح التعاون والتفاعل التي تجمعنا. وبالنيابة عن مُجتمع جامعة كارنيجي ميلون في قطر بأكمله، أودّ أن أشكركم على ذلك كله».

ورغم تأجيل حفل التخرج التقليدي بالحضور المُباشر بسبب القيود الاحترازية المُتخذة للحد من انتشار جائحة (كوفيد-19)، تضمّن الحدث الافتراضي العديد من فعاليات التخرج الحضوري منها توزيع جوائز الإنجاز الأكاديمي المتميز التي تكرم أفضل طالب في كل تخصص دراسي بناء على أعلى معدل تراكمي وقت التخرج، حيث فازت كل من نورة إبراهيم المهندي في العلوم البيولوجية، ومحمد عبدالرحمن سيد وعمر محمد نعيم اللذين حصلا على أعلى معدل تراكمي في إدارة الأعمال، وليلى أسامة البُحيري في علوم الحاسوب، ومحمد شهمير أحمد وشوق هاني الخزاعي في اختصاص أنظمة المعلومات.

سيسل لو رو

كما تمّ الإعلانُ عن فوز سيسل لو رو، الأستاذ المُساعد في تدريس التنظيم والسلوك بجامعة كارنيجي ميلون في قطر منذ عام 2018، بجائزة جدارة التعليم 2021، حيث يقوم طلاب دفعة 2021 بترشيح أعضاء هيئة التدريس للجائزة، وتقوم باختيار الفائز لجنة من أعضاء هيئة التدريس الفائزين بالجائزة نفسها.

دينا عبدالعظيم

وألقت دينا عبدالعظيم، كلمةَ الطلاب في حفل تخرج دفعة 2021، أشارت فيها إلى أنه «بالرغم من التأثير الذي تركته جائحة (كوفيد-19) في مسيرتهم الدراسية، إلا أنها لن تحدّد مسار حياتنا. فكل ما سيتحقق مُستقبلًا ينطلق من قرارنا الواعي بالمُحاولة والدأب والمُثابرة».

وتضمّ دفعة 2021 طلابًا من البرامج الدراسية الأربعة التي تقدمها جامعة كارنيجي ميلون في قطر، وهي العلوم البيولوجية وإدارة الأعمال وعلوم الحاسوب وأنظمة المعلومات. وبذلك تكون جامعة كارنيجي ميلون في قطر قد خرجت 14 دفعة حتى الآن منذ إنشائها، وبطلاب الدفعة الجديدة، يرتفع العدد الإجمالي لخريجي الجامعة إلى أكثر من 1000 خريج.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق