fbpx
المحليات
استعرضها د. عبدالرحيم الهور عبر منصات الراية الرقمية

إدارة القوائم المالية للشركات الصغيرة ومُتناهية الصغر

الدوحة – الراية الرمضانية:

تناول الخبير الاقتصادي د. عبدالرحيم الهور عبر فقرة الراية الاقتصادية على منصات الراية الرقمية وقناة الراية على يوتيوب قضية «إدارة القوائم المالية للشركات الصغيرة ومُتناهية الصغر».
وقال خلال الفقرة التي تُبث برعاية شركة «الديار القطرية»: هل تلك الشركات تحتاج إلى ميزانية عامة أو اختيارية أو قوائم تدفقات نقدية سواء الصادرة والواردة.. باعتقادي مع توفر تكنولوجيا الإدارة المُحاسبية والمالية عبر برامج تقنية مُتطورة في مُتناول الجميع، أصبحت إدارتها عبر برامج مُحاسبية إداريًا وماليًا مُتطلبًا إلزاميًا للعاملين في المشاريع الصغيرة ومُتناهية الصغر.

 

ونوّه بأن أهم شيء في القوائم المالية قائمة التدفقات المالية الصادرة والواردة حتى لا يقع صاحب المشروع في أزمات قد تعصف بمشروعه، ولضمان القدرة على امتلاك السيولة السريعة لتغطية النفقات الطارئة.. لذلك أصبح إلزاميًا على أصحاب جميع المشاريع التدريب على التعامل مع البرامج المُحاسبية.
وقال: ضلع أساسي من نجاح المشاريع الصغيرة ومُتناهية الصغر يكمن في تطوير المعرفة المالية ودمجها في البرمجيات المُحاسبية سواء المُتعلقة بالمخازن أو المُحاسبية وإعداد مُوازنة تقديرية مُستقبلية للسنة المالية الجديدة، وأن يتم مُراجعتها كل ربع سنة لتعطية صورة مُبسّطة وحقيقية عن وضعه التشغيلي والمالي واستشراف المُستقبل وبناء خطط قابلة للتطبيق.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X