fbpx
اخر الاخبار

بريطانيا تخفض مستوى خطر وباء كورونا إلى المستوى الثالث

لندن ـ قنا :

خفضت السلطات الصحية البريطانية، اليوم، مستوى خطر تفشي وباء كورونا في البلاد من المستوى الرابع إلى المستوى الثالث، ما يعني أن انتشار العدوى لم يعد يحدث بمعدلات مرتفعة.

وقال مديرو الهيئات الطبية في إنجلترا واسكتلندا وإيرلندا الشمالية وويلز، في بيان مشترك، إن تخفيض مستوى خطر تفشي الوباء “جاء نتيجة تضافر جهود عامة الناس في خفض انتقال العدوى”، وأضافوا أن “هناك انخفاضا في الحالات المصابة والمرضى الذين يدخلون المستشفيات والوفيات، في الوقت الذي بدأت حملة التطعيم تؤتي ثمارها مع حصول نحو ثلث البالغين على جرعتين من اللقاح المضاد لفيروس /كورونا/”.

وكانت السلطات الصحية قد رفعت مستوى خطر تفشي الوباء إلى المستوى الخامس، وهو أعلى مستوى، في شهر يناير الماضي عندما بلغ عدد حالات الإصابة والوفيات مستويات غير مسبوقة منذ تفشي الوباء.

ويأتي ذلك قبل أسبوع من بدء المرحلة الجديدة من خارطة الطريق للخروج من حالة الإغلاق العام المفروضة في البلاد منذ ديسمبر الماضي، والتي ستشمل السماح للمطاعم والمقاهي والحانات باستقبال زبائنها في الداخل، وإلغاء الحظر على السفر الدولي بغرض السياحة ابتداء من يوم /الإثنين/ المقبل.

جدير بالذكر أن بريطانيا تأتي في المرتبة السابعة على مستوى العالم من حيث عدد الإصابات بالفيروس حيث بلغت الحالات المصابة نحو 4.5 مليون حالة، وتأتي في المرتبة الخامسة من حيث عدد الوفيات حيث سجلت حتى الآن 127865 حالة وفاة .

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X