fbpx
الراية الإقتصادية
للمرة الأولى في قطر

بنك دخان يطلق خدمة «أسهمي» المالية

الدوحة – الراية :
أطلق بنك دخان، خدمة الوساطة المالية الجديدة عبر التطبيق البنكي الخاص به، ليصبح بذلك أول بنك في دولة قطر يُقدّم خدمات الوساطة من خلال تطبيق الجوال ضمن مساعي البنك لتلبية متطلبات العملاء لخدمات الوساطة المالية الإلكترونيّة.
وسيتم تشغيل خدمة «الوساطة المالية» عبر منصة المجموعة للأوراق المالية (المُرخصة من هيئة قطر للأسواق المالية)، بحيث تتيح للعملاء متابعة بيانات السوق في الوقت الفعلي، شراء وبيع الأسهم عبر خطوات بسيطة، وتقييم محفظتهم، وتحليل السوق بسلاسة وسهولة.
وعبر خاصية «أسهمي» الموجودة على تطبيق الجوال البنكي، يمكن لعملاء بنك دخان الوصول إلى حساباتهم الخاصة على منصة المجموعة ومن ثَمّ إدارة محفظتهم بسهولة.
وأشار بنك دخان إلى أنه يهدف بهذه الإضافة إلى تطبيق الجوال، إلى أن يخطو قُدمًا في مستقبل الصيرفة الرقمية من خلال توفير مجموعة واسعة من الخدمات المصرفية يُمكن للعملاء الوصول إليها في الوقت الفعلي، وفي الوقت الذي يُناسبهم. ويأتي إدخال خدمة الوساطة المالية عبر منصة المجموعة للأوراق المالية في سياق خُطة البنك للتحوّل الرقمي – والمستمرة – مع التركيز الفعّال على زيادة القنوات التي يحتاجها عملاؤنا لتلبية متطلّباتهم المصرفية اليومية. لذا، نتطلّع دائمًا إلى تطوير تطبيق الجوال من خلال إضافة المزيد من الخدمات الجديدة بهدف جعله أكثر شمولية، متانة وسلاسة لجميع عملائنا».
لبدء عملية التداول، يمكن للعملاء ربط حساباتهم الحالية بمنصة المجموعة للأوراق المالية مباشرةً من خلال التطبيق. عند إتمام عملية التسجيل، يُصبح بإمكان العملاء تحويل الأموال، بسهولة، بواسطة بنك دخان إلى المجموعة وبالعكس، بما يُتيح لهم التداول في بورصة قطر.
وقالت المجموعة للأوراق المالية: إن هذه الخُطوة ستتيح للمُستثمرين الراغبين بالتداول في بورصة قطر إجراء ذلك من خلال منصات بنك دخان، كما أنه يُحقق الالتزام بمتطلبات هيئة قطر للأسواق المالية من ناحية الرقابة ومكافحة غسل الأموال، الأمر الذي يُعزّز إجراءات الحماية والأمان للعميل عند إجراء المعاملات المالية عبر التطبيق».
وتُمثل هذه الخدمة من بنك دخان أحدث إضافة لقائمة المنتجات والخدمات المصرفية الإلكترونية للبنك. وتنضم، بالتالي، إلى سلسلة تحديثات تطبيق الجوال الجديدة، وأبرزها خدمات فتح حساب الوديعة لأجل، حساب إدارة الثروات، وحساب العملات الأجنبية. كما أن بنك دخان أطلق، مؤخرًا، منصة (D-Pay) لخدمات الدفع دون لمس التي تشمل الأساور القابلة للارتداء بحيث تُتيح للعملاء إجراء عمليات الدفع دون لمس بواسطة أجهزة Fitbit وGarmin.
وتطبيق الجوال متوفّر لجميع العملاء عبر متجرَي جوجل وآي أو إس. ويُمكن لأصحاب الحسابات المُسجّلين والعملاء الجدد تحميل تطبيق الجوال والاستفادة مما يُقدمه من ميزات وخدمات.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X