fbpx
الأخيرة و بانوراما

مصرع 7 أشخاص بانهيارات جليدية في جبال الألب الفرنسية

باريس -د ب أ:

لقي 7 أشخاص حتفهم في جبال الألب الفرنسية بعد انهيارات جليدية في موقعين مُختلفين، وقالت المُقاطعة المحلية: إن انهيارًا جليديًا وقع بالقرب من بلدة فالوار في سافوي وأصاب مجموعتين من الأشخاص ما أسفر عن مقتل أربعة.

واستعان رجال الإنقاذ بطائرتي هليكوبتر وكلاب مدربة لمُساعدة ضحايا الانهيار الجليدي الذي وقع بالقرب من ممر جاليبييه الجبلى. وداهم انهيار جليدي آخر عددًا من المُتنزهين بالقرب من جبل مونت بوري الذي يبلغ ارتفاعه حوالي 3800 متر، جنوب بورسانت موريس ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم.

ودعا رئيس الإدارة المحلية للمقاطعة باسكال بولوت إلى توخّي أقصى درجات الحذر، حيث من المُتوقع حدوث انهيارات جليدية.

وقال رئيس الإدارة المحلية للمقاطعة في بيان: «سيكون هناك أيضًا خطر مُرتفع من حدوث انهيار جليدي بسبب ارتفاع درجات الحرارة بعد سوء الأحوال الجوية على مدى عدة أيام متتالية»، مُضيفًا أن ما بين 50 إلى 70 سم من الثلج الجديد قد استقر على طبقات هشة من الجليد على ارتفاع 2800 متر. وذكر البيان أن الانهيارات الثلجية يمكن أن تحدث بشكل طبيعي أو يمكن أن تحدث بسبب مرور بسيط لمُتزلج أو أحد المُتنزهين. وحذّرت السلطات مرارًا من انهيارات جليدية في المنطقة الجبلية. وقتل عدة أشخاص بالفعل في انهيارات جليدية في جبال الألب الفرنسية في الأسابيع الماضية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X