fbpx
الراية الرياضية
المرحلة الاستعراضيّة للجولة الأولى تنطلق اليوم

العطية يبدأ تحدي رالي الأندلس

مدريدالراية:

تنطلق اليوم المرحلة الاستعراضيّة من رالي الأندلس الصحراوي، الذي يمثل الجولة الأولى لبطولة كأس العالم للراليات الصحراويّة للمسافات الطويلة (الكروس كانتري) 2021، ويقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIFA)، خلال الفترة من (12 -16) مايو الجاري في منطقة الأندلس بإسبانيا ويشارك فيه نخبة مميّزة من السائقين وتبلغ مسافة الرالي (1244) كلم وتتكون من مرحلة استعراضية يبلغ طول مسافتها (11) كلم، وأربع مراحل أخرى موزّعة على منطقة كارديز وأشبيلية وقرطبة، بمشاركة أكثر من (110) مُتسابقين من مختلف دول العالم يتقدمهم حامل لقب النسخة الأولى البطل العالمي ناصر بن صالح العطية أبرز المرشحين لنيل اللقب. وقد انتهت الإجراءات الخاصة بالفحص الفني وتقديم الوثائق والمستندات الخاصة بالسيارة، كما قام السوبرمان بالتدريبات على مسار الرالي الذي يُقام في منطقة الأندلس، والتعوّد على مسار الرالي وأجواء إسبانيا، ويشارك البطل على اللقب من خلال هذه المشاركة في النسخة الثانية بصحبة ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل على متن سيارته تويوتا هايلوكس من تحضير فريق جازو ريسينج جنوب إفريقيا. كما يشارك بدعم من البطل ناصر العطية النجم خليفة صالح العطية بصحبة ملاحه الفرنسي إكسافي بناسيري في فئة تي 4 على متن سيارته (مان – ام) وتحضير فريق ساوث ريسينج، وقد أجرى خليفة تجاربه على مسار الرالي. وتتكوّن بطولة العالم للكروس كانتري 2021 من (6) جولات، تبدأ الجولة الأولى برالي الأندلس الصحراوي.

وأعرب البطل العالمي ناصر بن صالح العطية عن جاهزيته للمُشاركة، قائلًا: «أنا مسرور بعودة جولات بطولة العالم للكروس كانتري من الأندلس، وأنا سأحافظ على اللقب لأنني أحمل لقب النسخة الأولى، وأضع نصب عيني تحقيق هدفي المنشود».

خليفة العطية: أستفيد من خبرات بطلنا العالمي

أعرب خليفة صالح العطية عن سعادته الغامرة بالمُشاركة في بطولة العالم للكروس كانتري، قائلًا: « أشكر أخي البطل العالمي ناصر على دعمه المتواصل لي للمشاركة في السباقات العالمية، المعنويات مرتفعة والعزيمة قوية، وسأبذل قصارى جهدي من أجل تحقيق نتيجة إيجابية في هذا الرالي وصعود منصة التتويج بإذن الله». وتابع: «تدربت في أجواء رائعة وذلك للتعوّد على الأجواء الإسبانيّة ومساراتها الصعبة، كما أستفيد من خبرات بطلنا العالمي ناصر العطية الفائز بالنسخة الأولى للبطولة، وأتمنّى من الله التوفيق والنجاح في هذا الرالي الصعب، وأنا أقارع أبطال العالم».

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X