fbpx
كتاب الراية

خارج الحدود.. الأرض تزمجر غضبًا من أجل القدس

أيها المقدسيّون المرابطون أنتم شرف هذه الأمة في مواجهة إرهاب الإسرائيليين

القدس خط أحمر ويجب الحفاظ على هُويتها العربية والإسلامية

القدس تئنّ وتنادي، القدس تصرخ وتنتفض، القدس تحترق، القدس ضاقت من خذلان العرب والمُسلمين ومن تعديات المستوطنين والمتصهينين العرب.. واأسفاه ماذا نقول ونبرر لأبنائنا وهم يشاهدون تفككنا وضعفنا ماذا سنورثهم، ماذا سيسطر التاريخ، سوى حرقة قلب ودماء سائلة وشهداء وجرحى وعار.
أيها المطبّعون.. هل الصهاينة الدمويون يستحقون ذلك؟ واخيبتاه.. عار عليكم!
نعتذر منكِ يا قدس لا نستطيع سوى أضعف الإيمان الدعاء والشجب ودموعنا التي تحرق مقلتينا.
أيها المقدسيّون المرابطون تحية لكم، أنتم شرف هذه الأمة، وأنتم من تسطرون العروبة بثباتكم وقوتكم وصلاتكم، وأنتم صائمون، يا ربّ نشهدُ أنهم يحاولون ويبذلون كل غالٍ من أجل القدس. صمودكم في مُواجهة إرهاب الإسرائيليين المُنتهكين للمواثيق الدولية، والصهيونية التي تمارس شتّى أشكال الترهيب بحقّ أهلنا الصامدين المرابطين في القدس وآخرها ما شهدته باحات الأقصى وحيّ الشيخ جراح من مُمارسات متطرّفة دامية.
نعود ونقول: نعم ندين الانتهاكات والممارسات الإسرائيلية التصعيدية في المسجد الأقصى المبارك،
ونعلن رفضنا لمحاولات السلطات الإسرائيلية تغيير الوضع الديمغرافي للقدس الشرقية، وكل الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم فيها.
القدس خطّ أحمر والحفاظ على هُويتها العربية والإسلامية خط سيادي للعرب والمُسلمين، وقلوبنا تخفق وتنتفض مع كافة الجهود لصمود المقدسيين وندعم أهالي حي الشيخ جراح للحفاظ على ممتلكاتهم الشرعية ومنع تهجيرهم، نعم معكم بقلوبنا والله خير شاهد، قطر معكم والشعب القطري حزين لما يحدث في القدس.
إنّ ما يجري في فلسطين المغتصبة المحتلة يتطلب منا وحدة عربية لردع ووقف إسرائيل إجراءاتها غير الشرعية لتهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس، الأمر الذي يعدّ انتهاكًا للقانون الدولي الإنساني، مثلما يتطلب أهمية مواصلة الشعوب والأطراف الفاعلة الضغط من أجل وضع حدّ للانتهاكات الإسرائيلية في القدس الشرقية، والمسجد الأقصى المبارك.. ولكن هل هذا ممكن أن نراه ونحن مفكّكون، ومنّا مطبعون.
لكم الله، ندعوه أن ينصركم فهو القادر على ذلك.
يا قدس نقدّم تعازينا والدعاء لك وللفلسطينيين بنيل حقوقهم العادلة والمشروعة، فتحية لكل فلسطيني ثابت ومقاوم، وتحية للمقدسيين، ثبتكم الرحمن وشدّ من أزركم وزادكم حكمة وصمودًا وقوة وثباتًا وعزيمة ونصرًا، بإذن الله الواحد الأحد.

[email protected]

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X