اخر الاخبار

قوات الاحتلال تقتحم الأقصى مجددا وارتفاع الشهداء في قطاع غزة إلى 30

القدس المحتلة ـ قنا :

استشهد فلسطيني وأصيب آخر بجروح خطيرة عقب غارة استهدفت مجموعة من المواطنين غرب مدينة دير البلح وسط غزة، الليلة، في الوقت الذي جدد فيه الاحتلال الإسرائيلي اقتحامه للمسجد الأقصى واعتدى على المعتكفين داخل المسجد.

فقد اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، باحات المسجد الأقصى المبارك وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت الحارقة باتجاه المصلين في باحاته.

وقال شهود عيان إن الاحتلال اقتحم “الأقصى” بتعزيزات شرطية مدججة بالسلاح من بابي السلسلة والمغاربة، كما عزز من تواجده العسكري قرب الأبواب الشرقية والشمالية للمسجد، وتحديدا باب الأسباط.

وفي قطاع غزة، قالت مصادر فلسطينية إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين غرب مدينة دير البلح، ما أدى لاستشهاد فلسطيني وإصابة آخر بجروح خطيرة.

كما استشهد فلسطيني، في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، متأثرا بجروح أصيب بها جراء غارة إسرائيلية على الحي، في وقت سابق من مساء اليوم، وبذلك يرتفع عدد الشهداء في قطاع غزة منذ بداية العدوان مساء أمس /الإثنين/ إلى 30 شهيدا، بينهم 10 أطفال وسيدة، فيما بلغ عدد الجرحى 204 بعضهم في حالة خطيرة.

وفي الضفة الغربية المحتلة أصيب عشرات الفلسطينيين، بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وبحالات اختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في مناطق متفرقة بالضفة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن سبعة فلسطينيين أصيبوا في مواجهات مع قوات الاحتلال في محيط البلدة القديمة بالقدس المحتلة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن من بين المصابين 6 أصيبوا بالرصاص المطاطي، فيما أصيب مواطن نتيجة الاعتداء بالضرب المبرح حيث نقلوا جميعا إلى مستشفيات المدينة.

وفي بيت لحم، أصيب عشرات الفلسطينيين بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في قرية حوسان.

وأفادت مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت في منطقتي المطينة والشرفة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق عولجت ميدانيا.

وفي الخليل، أصيب الليلة، عدد من الفلسطينيين خلال مواجهات مع قوات الاحتلال أعقبت مسيرة نصرة للمسجد الأقصى المبارك ورفضا لمخططات التهجير والتطهير العرقي في حي الشيخ جراح بمدينة القدس المحتلة ورفضا للعدوان على قطاع غزة، في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وقالت وزارة الصحة إن 11 مواطنا أصيبوا، بينهم 9 بالرصاص الحي في الأطراف السفلية في المواجهات الدائرة في منطقة باب الزاوية، واصفة حالتهم بالمستقرة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية زبوبا، وسط إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، واندلعت على إثرها مواجهات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت قنابل الصوت والغاز، ما أدى لاندلاع مواجهات وإصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق.

وفي قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و21 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع، إضافة إلى مواطن بقنبلة صوت في اليد، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال قرب المدخل الشمالي للمدينة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X