fbpx
اخر الاخبار

العاهل الأردني يؤكد على استمرار الجهود الدولية لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية أرواح الفلسطينيين وممتلكاتهم

عمان ـ (أ ف ب) :

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأحد، على استمرار الجهود والإتصالات بين الأطراف الدولية “لوقف العدوان الإسرائيلي الخطير” و”حماية أرواح الفلسطينيين وممتلكاتهم”.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي عن الملك عبد الله قوله خلال لقائه في قصر الحسينية في عمان رئيس مجلس النواب وعدداً من رؤساء لجان المجلس أن “هناك جهوداً مكثفة واتصالات مستمرة مع جميع الأطراف الدولية الفاعلة لوقف العدوان الإسرائيلي الخطير، وحماية أرواح الأشقاء الفلسطينيين وممتلكاتهم”.

واضاف “هناك أيضاً تعاون وتنسيق عربي على مختلف المستويات، إضافة إلى الولايات المتحدة الأميركية والدول الأوروبية” حول هذه المسألة، وأوضح أن “هناك رسائل إيجابية من الولايات المتحدة الأميركية ودوراً داعما بشكل أكبر لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، على أساس حل الدولتين”.

وحذر الملك من أن “عدم إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية سيفجر الأوضاع في المنطقة”، وتابع قائلا: “لا يوجد دولة، بعد فلسطين، تدعم وتقف إلى جانب الشعب الفلسطيني أكثر من الأردن، و”نحن كأردنيين لن نغير موقفنا أبدا”.

ويشهد الأردن الذي يرتبط بمعاهدة سلام مع إسرائيل منذ عام 1994، منذ أسبوع تظاهرات تضامنا مع الفلسطينيين في القدس وغزة.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة والاعتداءات في الضفة الغربية إلى 202 شهيد و5588 جريجا.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن عدد شهداء قطاع غزة قد ارتفع إلى 181 شهيدا، بينهم 52 طفلا، و31 سيدة، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية إلى 21 شهيدا، بينهم طفل.

وأشارت إلى أن المصابين بفعل القصف الحربي والمدفعي العنيف منذ نحو أسبوع على قطاع غزة قد بلغ 1225، فيما وصل عدد المصابين من اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في محافظات الضفة الغربية بما فيها القدس إلى 4363 جريحا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X