fbpx
فنون وثقافة

المتحف الإسلامي يُطلق نادي المجلس للكتاب 26 مايو

الدوحة – الراية:

أعلن متحف الفن الإسلامي عن انطلاق مُبادرته «نادي المجلس للكتاب» من خلال جلسة سيتم عقدها يوم 26 مايو للتشجيع على القراءة ومُناقشة مجموعة مُتنوعة من الكتب، التي تتعلق موضوعاتها بتاريخ الفن الإسلامي، والمتاحف، والمقتنيات الفنية، والموضوعات الفنية في المنطقة، حيث يتم اختيار كتاب جديد في كل اجتماع، ويتم العمل على تشجيع القرّاء من أجل تبادل الأفكار بين هذه المجموعة المُبدعة، واكتشاف عالم الفن الإسلامي من منظور جديد، هذا ويتم في كل حلقة من حلقات «نادي المجلس» اختيار كتاب مُحدّد، على أن يتم التعريف باسم الكتاب بعد التواصل بين القرّاء والمجلس، حيث يمكن للراغبين في المُشاركة بكل جلسة معرفة اسم الكتاب الذي ستتم مُناقشته التواصل على [email protected] وتنتمي الفعالية التي ستقام افتراضيًا عبر برنامج زووم إلى برنامج التعليم في متحف الفن الإسلامي.

ويُتيح متحف الفن الإسلامي فرص التعلم لجميع الأعمار، وهي كذلك فرص للمدرّسين الراغبين في تطوير مسيرتهم المهنية. وتوفر مجموعة مُقتنيات المتحف فرصة فريدة لاستكشاف مجموعة واسعة من مجالات المناهج الدراسية وأساليب التعلم. ويتم تسخير فريق مُتخصص من المُعلمين ومُوظفي المتحف يُرحّب بالوفود المدرسية ويضع على ذمتهم جولات وورش عمل وفعاليات وأنشطة على مدار العام الدراسي.

ويُقدم المتحف مجموعة واسعة من البرامج التعليمية، لذلك فمن السهل أن يجد الجمهور ما يُناسب جداولهم الزمنية واهتماماتهم، حيث لا تقتصر هذه البرامج على الجولات في المعارض الحالية بل تتعدى ذلك إلى دروس الفن والتعامل مع القطع الفنية والعناية بها. وهناك أيضًا مجموعة من المواد التعليمية التي يُمكن أن تكون مُفيدة قبل دخول أحد البرامج أو بعد المُشاركة فيه، علمًا بأن المتحف أصبح يُوفّر برامجه افتراضيًا في ظل أزمة الجائحة الحالية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق