fbpx
المحليات
بمجمع الرياضة والفعاليات خلال الفترة من 31 مايو حتى 5 يونيو

الراية تنشر مواعيد حفلات تخرّج طالبات جامعة قطر

بثّ مباشر لجميع الحفلات عبر قناة الجامعة على YouTube

تكريم الخريجات من قبل عمداء الكليات وبحضور ضيوف الشرف

الدوحة- هبة البيه:

أعلنت جامعةُ قطر أنَّها ستنظِّم حفلات تخرّج مُنفصلة لطالبات دفعة 2020 بعد حفل التخرُّج الرئيسي على فترتَين صباحيَّة ومسائيَّة ابتداءً من مساء الاثنين 31 مايو الجاري حتى 5 يونيو المُقبل، وذلك في مجمع الرياضة والفعاليات بجامعة قطر، حيث من المقرّر أن تحتفلَ الجامعة يوم 30 مايو بتخرُّج الدفعة الثالثة والأربعين من خريجي الجامعة، بينما يُقامُ حفلُ تخرّج الطالبات المُتفوّقات يوم 31 مايو. وأوضحت الجامعةُ، في بيانٍ أصدرته أمس، أنّه سيتمّ بثّ جميع الحفلات بشكلٍ مباشر عبر قناة جامعة قطر على اليوتيوب YouTube، وسيتم تكريم الخريجات من قِبَل عميد الكلية وبحضور ضيوف الشرف، ومُنظمي الحفل، مع الالتزام بإجراءات السلامة والتدابير الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا «كوفيد- 19».
وأضاف البيان: إنّه سيتمّ مساء يوم الاثنين 31 مايو عقد حفل القسم الأول من كلية الإدارة والاقتصاد، ويتضمن الدراسات العليا وتخصصات الإدارة والتسويق ونظم المعلومات الإدارية، وفي صباح اليوم التالي يعقد حفل القسم الثاني من كلية الإدارة والاقتصاد لتخصصات المحاسبة والاقتصاد والمالية، ومساء نفس اليوم يعقد حفل كلية التربية، على أن يكون حفل كلية الشريعة والدراسات الإسلامية وكلية القانون صباح الأربعاء 2 يونيو، وحفل كلية الهندسة والعلوم الصحية والصيدلة مساء نفس اليوم.
وفي الثالث من يونيو يتم في الفترة الصباحية عقد حفل كلية الآداب والعلوم القسم الأوّل، ويشمل الدراسات العليا وتخصصات الرياضيات والإحصاء والكيمياء والبيولوجيا والبيئة وعلوم الرياضة وتخصصات الأدب الإنجليزي واللسانيات واللغة العربية، وفي الفترة المسائية من ذات اليوم يعقد حفل كلية الآداب والعلوم القسم الثاني لتخصصات التاريخ وعلم الاجتماع والخدمة الاجتماعيّة وعلم النفس، وفي الخامس من يونيو يعقد حفل تخرّج كلية الآداب والعلوم القسم الثالث لتخصصات الإعلام والشؤون الدولية والسياسات والتخطيط والتنمية.

 

 

ويعدّ حفل التخرّج من المراسم السنوية في جامعة قطر منذ تأسيسها عام 1977، حيث يُحتفل بالخريجين من حملة الدرجات العلمية (البكالوريوس والدراسات العليا)، وذلك بحضور كُلٍّ من سعادة رئيس الجامعة والنواب وأعضاء هيئة التدريس والخريجين، وكذلك الضيوف من كبار الشخصيات بالإضافة لأولياء الأمور، إلا أنّهُ في هذا العام ونظرًا للظروف الاستثنائية المرتبطة بوباء (كوفيد- 19) سيكون الحضور مقتصرًا على الخريجين ومنظّمي الحفل، وسيتمُّ تخريج جميع خريجي الجامعة لعام أكاديميٍ كامِل (خريف 2019 /‏‏ شتاء 2020 /‏‏ ربيع 2020 /‏‏ صيف 2020).
كانت جامعة قطر أعلنت عن عقد حفل تخرّج الطلاب البنين يوم الأحد الموافق 30 مايو الجاري من الدفعة الثالثة والأربعين من خريجي جامعة قطر (دفعة 2020)، كما سيقام حفل تخرّج الطالبات المتفوّقات يوم الاثنين الموافق 31 مايو الجاري، حيث سيقتصر الحضور على الخريجين ومنظمي الحفل. وقد بدأت منذُ وقتٍ مبكر الاستعدادات بجامعة قطر لتنظيم حفل تخرّج دفعة 2020، إذ يبلغُ إجمالي عدد خريجي هذه الدفعة 3188 خريجًا وخريجة، منهم 2455 خريجة، و733 خريجًا.
وتؤرّخ الجامعة، وهي تحتفل بتخرّج دفعتها الثالثة والأربعين من خريجيها، لمسيرةٍ تاريخيةٍ امتدَّت عبر عقود، ساهمت خلالها الجامعة في تعزيز التنمية والازدهار بدولة قطر من خلال رفد سوق العمل بالخريجين الأكْفاء. وتُولي استراتيجية الجامعة الحالية عناية كبيرة بالخريجين، من خلال سعيها إلى وضع جامعة قطر في موقع الريادة وتكريس دورها كمؤسّسة تعليمية تتميز بأنها صاحبة المبادرة والريادة في قيادة قاطرة التعليم العالي في قطر بهدف توفير تعليم أكاديمي متميّز يتناول تحديات عصرنا الحالي ويركّز على تلبية الاحتياجات الوطنية، لتتّجه بذلك، بخطوات واثقة، نحو بناء مُجتمع يُعتمد اقتصاد المعرفة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق