fbpx
أخبار عربية
توزعها اللجنة القطرية للتخفيف عن الأهالي وتوفير الاحتياجات العاجلة

مساعدات قطرية لأسر الشهداء والمهدمة منازلهم بغزة

السفير العمادي: المساعدات النقدية ستُقدم لأهالي الشهداء في جميع المحافظات

جهود قطرية للتدخل العاجل لمساندة سكان القطاع في ظل الظروف الراهنة

غزة – الدوحة – الراية- وكالات:

أكّد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة ستبدأ اليوم بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمهدمة منازلهم في قطاع غزة بفعل الظروف الحالية. وأوضح السفير العمادي أن المساعدات النقدية ستُقدم لأهالي الشهداء في جميع المحافظات والذين وصل عددهم حتى اللحظة لحوالي 150 شهيدًا، وكذلك لأصحاب المنازل المُهدّمة بشكل كامل والتي بلغت نحو 500 منزل، والمنازل المُتضرّرة بشكل جزئي بليغ وغير صالحة للسكن وعددها نحو 300 منزل، بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة في قطاع غزة.

وأشار سعادته إلى أن هذه المساعدات العاجلة تأتي في سبيل التخفيف عن أهالي الشهداء ولتمكين المتضررين من شراء المُستلزمات الأساسية وتوفير الاحتياجات العاجلة أو دفع إيجارات السكن المؤقت وغيرها. وشدد سعادته على أن هذه المُساعدات تأتي ضمن جهود دولة قطر للتدخل العاجل لمُساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة.

 

 

ومنذ الاثنين الماضي، يشن جيش الاحتلال قصفًا بريًا وبحريًا وجويًا عنيفًا على قطاع غزة، أسفر عن سقوط 201 شهيد، بينهم 41 طفلًا و23 امرأة، فضلًا عن أكثر من 1100 إصابة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق