fbpx
اخر الاخبار
بلقاح "فايزر-بيونتك" ..

وزارة الصحة تفتح باب التسجيل لتطعيم الأطفال في الفئة العمرية بين 12و15 عاما ضد كورونا

الدوحة – قنا:

أعلنت وزارة الصحة العامة عن فتح باب التسجيل لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 عاما بلقاح “فايزر-بيونتك” المضاد لفيروس كورونا “كوفيد-19” وذلك عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة.
وقالت الوزارة، في بيان، إنه يمكن لأولياء الأمور الراغبين في تسجيل أسماء أطفالهم للحصول على اللقاح زيارة صفحة التسجيل الخاصة باللقاح على الموقع الإلكتروني لوزارة الصحة العامة، والضغط على خيار تسجيل الأطفال، وإدخال رقم البطاقة الشخصية الخاصة بالطفل ليحصل ولي الأمر بعدها على رمز سري يتم إرساله إلى رقم الجوال المرتبط ببطاقة الطفل الشخصية لإتمام عملية التسجيل، موضحة أن ولي أمر الطفل يتلقى بعد التسجيل رسالة نصية قصيرة من فريق مؤسسة الرعاية الصحية الأولية تؤكد وقت وتاريخ موعد تلقي اللقاح.
بدورها، أكدت مؤسسة الرعاية الصحية الأولية على أهمية تطعيم الأطفال لحمايتهم من الجائحة، والعودة إلى حياتهم الطبيعية وتوفير بيئة آمنة لا سيما في المدارس.
إلى ذلك، قالت الدكتورة مريم عبدالملك، المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية، “لقد أمضى أطفالنا وقتا طويلا خلال هذه الجائحة في التعلم عن بعد، والكثير منهم افتقد المشاركة في الأنشطة المدرسية والرياضات الجماعية وقضاء الوقت مع الأصدقاء، لذا فإن التطعيم ضروري للغاية لحمايتهم وللتطلع إلى العودة بشكل أسرع إلى الحياة الطبيعية”، مبينة أن “بدء هذه المرحلة من حملة اللقاح باستخدام نظام التسجيل سيساعدنا على الاستمرار في ضمان توفير اللقاح بشكل سلس وفعال وآمن”.
وأوضحت أن الأشخاص الذين تم تسجيلهم عبر الإنترنت، سيحصلون على التطعيم بلقاح /فايزر-بيونتيك/، مشددة على أنه لن يتم استقبال سوى الأشخاص الذين حصلوا على موعد للتطعيم عبر الرسائل القصيرة “حيث تعمل الفرق الطبية بجدية تامة لتتم دعوة كل شخص مسجل لتلقي اللقاح بطريقة فعالة وفي الوقت المناسب”.
وحثت المديرة العامة لمؤسسة الرعاية الصحية الأولية جميع الأسر على تسجيل أطفالهم لتلقي التطعيم، لافتة إلى أن “توفير اللقاح للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و15 عاما يجعلنا نتطلع مرة أخرى لأن يتمكن أبناؤنا من الدراسة في بيئة آمنة، وقضاء الوقت مع الأصدقاء، والسفر مع عائلاتهم والاستمتاع ضمن مجتمعاتهم بأمان”. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق