fbpx
فنون وثقافة

6 دورات «عن بُعد» بمعهد الجزيرة في يونيو

الدوحة – الراية:

ينظّم معهد الجزيرة للإعلام في شهر يونيو 6 دورات تدريبية «عن بُعد»، وذلك عبر الاتصال المرئي. وتتناول الدورات مجالات مُختلفة في مجالات الإعلام والاتصال، هي: تخطيط وإدارة المؤسسات، فنّ التحدث أمام الجمهور، مهارات الاتصال المؤسسي، التفكير التصميميّ، البروتوكول والإتيكيت، واستراتيجيات بناء الصورة الذهنية للمؤسسات. من جهة أخرى، ينظّم المعهد يوم 29 مايو الجاري ورشة الخط العربي، والتي سيُدرِّب فيها الخطّاط حسان أحمد الحاج، وذلك بمقرّ المعهد.
وبشأن الورشة يقول المدرب حسّان: سيتعرف المُتدربون خلال الورشة على أدوات الخط العربي التي يستخدمها الخطّاط، ومنها: الورق المصقول والحبر وسكين القطع وقلم القصب.
وسيلقي الضوء على مراحل إعداده وتجهيزه وكيفية استخدامه بزاوية مُحدّدة للكتابة على السطر وَفق ميزان الحروف ضمن قواعد الخط العربي اعتمادًا على النقطة، ومن ثم كتابة مجموعة من الحروف والتراكيب انتهاءً بكتابة الجمل والأسماء، ومع التعريف بتقنيات كيفية الكتابة بخط جميل ومُبدع. وأشار إلى أنّ الورشة التي أُقيمت العام الماضي، حظيت بإقبال وتفاعل ملحوظ من قبل المُشاركين، حيث ضمّت الورشة أيضًا مُتدربين غير عرب، شغفهم حب الخط العربي وجماليّته وانسيابيّته.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق