fbpx
اخر الاخبار

صواريخ من لبنان على إسرائيل والاحتلال يرد واليونيفيل تتدخل

الدوحة – وكالات:
في تطور جديد أطلقت ثلاثة صواريخ من جنوب لبنان باتجاه اسرائيل، وفق مصدر عسكري لبناني، وذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري غير مسبوق، جراء القصف الإسرائيلي على غزة.


فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتراض صاروخين أطلقا من جنوب لبنان وسقوط صاروخين آخرين في مناطق غير مأهولة، وقال إنه قصف مصدر إطلاقها، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر، وقالت مصادر صحفية إن الصواريخ التي أطلقت باتجاه شمال إسرائيل مصدرها ساحل مدينة صور جنوبي لبنان، في حين قصفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة التي أطلقت منها الصواريخ.
وذكرت قوات “اليونيفيل” أن القصف في جنوب لبنان توقف، وقالت إن عناصرها والجيش اللبناني يقيّمون الوضع ميدانيا، موضحة أن قائد القوات الدولية يتواصل مع كافة الأطراف لضبط النفس.
كما أطلقت المقاومة دفعات صاروخية باتجاه عسقلان وأسدود ومناطق أخرى متاخمة لغزة، وتم إطلاق دفعة صاروخية باتجاه سديروت ونير عام ونتيف هعسرا وإيرز.


واشتعل حريق في منطقة سقط فيها صاروخ على الشارع الرئيسي بين أسدود وعسقلان، وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن رجال الإطفاء يعملون في جميع القطاعات للسيطرة على الحرائق التي سببتها الصواريخ.
وصباح اليوم الأربعاء، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه نفذ الليلة الماضية المرحلة الخامسة من عدوانه على قطاع غزة، وقال إن 52 طائرة حربية قامت بـ122 غارة على القطاع خلال 25 دقيقة.
وذكر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم أنه تم إطلاق نحو 4 آلاف صاروخ من غزة على إسرائيل.
وقال مراسل قناة الجزيرة أن قصف مدفعي إسرائيلي كثيف على بيت لاهيا في شمالي قطاع غزة، وأضاف إن القصف الإسرائيلي اليوم دمر 5 منازل في مناطق مختلفة من قطاع غزة.
وانتقدت مصادر حقوقية استهداف الجيش الإسرائيلي في غاراته وقصفه المدفعي منازل مدنيين وأبراجا سكنية ومؤسسات إعلامية، إضافة إلى الشوارع والبنى التحتية في القطاع.
وتحدث مراسل الجزيرة عن ارتفاع عدد الشهداء في قصف استهدف منزلا في دير البلح إلى 4، بينهم طفل وامرأة، كما أكد استشهاد مزارع جراء قصف مدفعي استهدف منطقة جحر الديك جنوب شرقي غزة.
وقد دمرت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ فجر اليوم 4 منازل ومبنى جمعية خيرية برفح جنوب القطاع، بالإضافة إلى قصف مواقع للمقاومة الفلسطينية وأراض زراعية.
وارتفع العدد الإجمالي لضحايا القصف الإسرائيلي على القطاع إلى أكثر من 219 شهيدا، منهم 63 طفلا و36 امرأة و16 مسنا، بالإضافة إلى أكثر من 1500 مصاب، إصابات 50 منهم شديدة الخطورة.
واعترف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي العميد هيدي زيلبرمان بأن إسرائيل حاولت مرتين تصفية محمد الضيف قائد كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس خلال هذه العدوان وفشلت، كما منيت محاولاتها في تصفية 7 قياديين آخرين بالحركة بالفشل.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن إسرائيل أخبرت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أنها دمرت برج الجلاء -الذي يضم مكتب شبكة الجزيرة- لأن حماس استخدمته للتشويش على الملاحة.
وأعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) قصف قاعدتي “تسليم” البرية و”حتسريم” الجوية جنوبي إسرائيل برشقات من الصواريخ.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X