fbpx
الراية الرياضية
خلال اجتماعه المُرتقب غدًا في الطريق إلى قطر 2022

مجلس ال FIFA يناقش لوائح المونديال

الدوحة الراية:
يعقدُ مجلسُ الاتّحاد الدولي لكرة القدم الـ « FIFA» يوم غدٍ اجتماعًا مهمًا عبر تقنية الفيديو، وهو الاجتماع رقم 16 ويتضمن جدول أعماله مناقشة اللوائح المنظمة لبطولة كأس العالم قطر 2022. ويعتبر تحديد اللوائح الخاصة بالمونديال الحدث الأبرز على اجتماع المجلس نظرًا لأنها البطولة الكبرى التي ينتظرها الجميع واقترب موعد إقامتها في نوفمبر من العام المقبل.
وسيتمّ خلال الاجتماع المرتقب لمجلس الاتحاد الدولي غدًا التصديقُ على محضر الاجتماع السابق الذي عُقد يوم 19 مارس الماضي عبر الفيديو أيضًا وكذلك التصديق على قرار المجلس الصادر يوم 5 أبريل 2021 بشأن الاتّحاد التشاديّ لكرة القدم. وسوف يشهد هذا الاجتماع أيضًا انتخابَ رؤساء ونوّاب رؤساء وأعضاء لجنة الانضباط ولجنة الأخلاقيّات ولجنة الاستئناف ولجنة التدقيق والامتثال ولجنة الحوكمة بالاتحاد الدولي، كما سيتمّ أيضًا خلال الاجتماع مناقشة تواريخ البطولات الخاصة بكأس العالم للسيدات – أستراليا ونيوزيلندا 2023 – وكذلك روزنامة البطولات المختلفة التي تُقام تحت إشراف الاتحاد الدولي بالإضافة إلى الوقوف على آخر وضع بالنسبة لجائحة كورونا «كوفيد- 19».

 

ومع اقتراب الحدث العالمي الكبير في قطر 2022 تتجه الأنظار إلى ملاعبنا المونديالية التي ستكون في نهاية العام الجاري مسرحًا للحدث العربي الفريد المتمثل في استضافة بطولة كأس العرب بمشاركة 23 منتخبًا، وكان الاتحادُ الدولي لكرة القدم ال FIFA قد أعلن في وقت سابق عن مواعيد المُباريات المؤهلة لنهائيات كأس العرب «قطر 2021» التي سوف تُقام بمشاركة 16 منتخبًا تم تقسيمها إلى 4 مجموعات.
وستُقام المُباريات التمهيدية المؤهلة لدور المجموعات خلال أسبوع في نهاية شهر يونيو المُقبل، حيث تكون البداية بمواجهة بين ليبيا والسودان، وتُقام يوم السبت 19 يونيو المقبل. وتتوالى المُباريات بعد ذلك، حيث يلعب يوم الأحد 20 يونيو منتخبا عُمان والصومال، ثم في اليوم التالي يلعب منتخبا الأردن وجنوب السودان. ويلعب يوم 22 يونيو منتخبا موريتانيا واليمن، ثم يوم 23 يونيو مواجهة بين منتخبَي لبنان وجيبوتي، ويوم 24 سوف يلعب منتخب فلسطين مع جزر القمر.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X