اخر الاخبار

وايل كورنيل تطلق سلسلة جديدة من المحاضرات المعنية بالصحة المجتمعية

الدوحة – قنا:

أطلقت وايل كورنيل للطب – قطر، برنامجا جديدا من المحاضرات المجتمعية عبر الإنترنت تحت عنوان /الصحة وأنت/ بهدف إرساء توعية مجتمعية بشأن الصحة والمرض.
وتهدف هذه السلسلة الجديدة التي أطلقها قسم الصحة السكانية بالكلية إلى ترسيخ مفهوم رعاية الفرد لذاته والتخفيف من معاناته وتحسين جودة حياته وإطالة عمره، وإلى جانب ذلك، ستساعد وسترشد أفراد المجتمع عند اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن صحتهم وعافيتهم وسبل وقايتهم من مختلف الأمراض.
وتتناول المحاضرات الجديدة التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس وخبراء آخرون، مجموعة واسعة من المسائل الشائعة التي تؤثر في الصحة ويتعين على الجميع تحمل مسؤوليتها، وأهمية الرعاية الذاتية، وتغيير السلوك من أجل النهوض بالرفاه.
واستهلت السلسلة الجديدة بمحاضرة بعنوان /تول مسؤولية صحتك بنفسك/، وتلتها محاضرة بعنوان /أسرار طول العمر/، وأخرى بعنوان /أشياء تقض مضجعك في الليل: تأثير النوم في الصحة/. كما عقدت محاضرة بعنوان /في الحركة بركة: المسألة سهلة وصحية/ ناقشت دور التمارين البدنية في تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض.
جدير بالذكر أن الأمراض المترتبة على أنماط الحياة، مثل السمنة والسكري من النوع الثاني وأمراض القلب، تمثل اليوم السبب الأبرز للوفيات المبكرة في العالم، ويتطلع قسم الصحة السكانية بالكلية إلى تشجيع أفراد المجتمع في قطر على الأخذ بزمام المسؤولية إزاء صحتهم من خلال المواظبة على التمارين المنتظمة، والالتزام بأنظمة غذائية متوازنة وغنية بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، وتجنب العادات المضرة بالصحة.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X