fbpx
اخر الاخبار

الساحر مبابي يقود باريس سان جيرمان للفوز بكأس فرنسا

باريس – رويترز :

صنع كيليان مبابي الهدف الأول وسجل الثاني ليحتفظ باريس سان جيرمان بلقب كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه 2-صفر على موناكو في النهائي في استاد فرنسا الدولي اليوم الأربعاء.
وأربك التفكير السريع لمبابي أكسيل ديساسي مدافع موناكو داخل منطقة جزاء فريقه، حيث سمح للكرة أن تفلت من بين قدميه بعد تمريرة من حارسه رادوسواف مايتسكي، ليمررها مبابي إلى ماورو إيكاردي الذي أحرز الهدف الأول في الدقيقة 19.


واستخلص مبابي الكرة بعيدا ليمررها إلى إيكاردي الذي أودعها في المرمى من مدى قريب.
ومع غياب نيمار للإيقاف ومشاهدة المباراة من المدرجات الخالية لإيقافه، كان مبابي قادرا على الهيمنة على المباراة بموهبته وسرعته، وأضاف الهدف الثاني في الدقيقة 81.
وأرسل أنخيل دي ماريا تمريرة بينية قصيرة لمبابي، ليحرز الفائز بكأس العالم 2018 مع فرنسا الهدف الثاني بتسديدة من فوق رأس مايتسكي ليحسم الفوز.
وجاء هدف مبابي بعد دقيقة واحدة من محاولته التي ردتها العارضة إثر تسديدة ساقطة رائعة من خارج منطقة الجزاء بعدما شاهد مايتسكي بعيدا عن مرماه.
وكانت هذه واحدة من فرص قليلة في نهائي صعب إلى حد كبير، أقيم خلف أبواب مغلقة وشهد إثارة في اخر ربع ساعة.
واحتفظ باريس سان جيرمان باللقب ومدد رقمه القياسي للفوز بالكأس للمرة 14. وتوج موناكو باللقب خمس اخرها في 1991، بينما خاض النهائي اخر مرة عام 2010 عندما خسر أيضا أمام سان جيرمان.
وقال مبابي “نتدرب يوميا لتحقيق هذا النوع من المكافأة والتقدير بفضل العمل الجماعي للاعبين والجهاز المعاون والجماهير التي لم تتمكن من الحضور اليوم. نحن نفكر فيهم كثيرا وهذا اللقب أيضا لهم.
“عندما تلعب لباريس سان جيرمان، أحد أكبر أندية العالم، وأكبر ناد في البلاد كل لقب مهم لتاريخ النادي. نريد أن نكون جزءا من هذه القصة، هذه خطوة عظيمة اليوم”.
وأرسل أليساندرو فلورينتسي مدافع باريس سان جيرمان تسديدة قوية في الشوط الأول حولها مايتسكي أعلى المرمى، بينما سنحت الفرص الأفضل لموناكو بعد الاستراحة.
وتصدى كيلور نافاس حارس سان جيرمان لفرصتين من وسام بن يدر وكربين دياتا، فيما شاهدت تمريرة عرضية خاطئة تعود للملعب بعد اصطدام الكرة بالعارضة.
لكن سرعان ما انتهت أي آمال لموناكو في العودة للمباراة بفضل سرعة ورؤية مبابي الذي حسم النتيجة.
وسيحول الفريقان اهتمامهما الآن للجولة الختامية للدوري يوم الأحد المقبل، حيث يأمل كل منهما في الفوز باللقب.
ويحتل باريس سان جيرمان المركز الثاني متأخرا بفارق نقطة واحدة عن ليل المتصدر، بينما يأتي موناكو خلفه بفارق نقطتين وثلاث عن ليل.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X