fbpx
المحليات
جداول للمراجعات عبر البث المباشر .. مديرون لـ الراية :

تسليم أرقام جلوس اختبارات الشهادة الثانوية للطلاب إلكترونيًا

الانتهاء من وضع الملصقات الأرضية حفاظًا على التباعد الاجتماعي

إعداد اللوحات الإرشادية وكشوف المناداة وأسماء الطلاب

تعقيم المباني المدرسية وتحديد مداخل ومخارج الطلبة إلى قاعات الاختبار

تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بشدة خلال الاختبارات

الدوحة – محروس رسلان:
انتظمت أمس العملية التعليمية بالمدارس الحكومية بعد انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، واكتمل نصاب حضور المعلمين بنسبة 100% في أول أيام الدوام، فيما داوم الإداريون بنسبة 50% بالمبنى المدرسي و50% عن بُعد بناءً على التعليمات. وأكد عدد من مديري المدارس الثانوية ل الراية أن المدارس فعّلت حصص البث المباشر التي كانت مراجعات عامة بحسب ترتيب المواد في الجدول من الساعة السابعة صباحًا وحتى 12.35 ظهرًا، لافتين إلى استمرار أعمال المراجعة اليوم الخميس ويوم الأحد حيث ستبدأ الاختبارات الاثنين المقبل. ونوهوا باستلام أرقام جلوس طلبة الشهادة الثانوية من وزارة التعليم لإرسالها للطلبة عبر منصة «تيمز» وتزويدهم كذلك بأرقام اللجان، لافتين إلى الانتهاء من وضع الملصقات الأرضية حفاظًا على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الطلبة، وتعقيم المبنى المدرسي وتحديد مداخل ومخارج الطلبة إلى قاعات الاختبار، وإعداد اللوحات الإرشادية وكشوف المناداة والأسماء. وأكدوا البدء في إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور لحث الطلبة على الاستفادة من المراجعات المدرسية، لافتين إلى أنه سيتم كذلك توجيه رسائل نصية تذكيرية قبل كل اختبار لأولياء الأمور. وأكدوا الالتزام بالتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بشدة خلال الاختبارات سواء عبر قياس الحرارة والتأكيد على لبس الكِمامة ووجود المسافات الآمنة ومنع دخول غير المُطعمين إلى المبنى المدرسي وتعقيم المبنى المدرسي يوميًا، وتوفير كافة المستلزمات الصحية للطلبة وكذلك توفير أدوات مدرسية معقمة للطلبة الذين لم يحضروا أدواتهم. ومن المقرر أن يتقدم لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية 12.969 طالبًا وطالبة حضوريًا خلال الفترة من 24 مايو الجاري إلى 12 يونيو المقبل وسط إجراءات وتدابير احترازية مشددة من جراء جائحة كورونا كوفيد-19.
وفي ضوء الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها وزارة التعليم والتعليم العالي في ظل الوضع الراهن والظروف الاستثنائية التي تفرضها جائحة كورونا «‏كوفيد-19» ، راعى قطاع شؤون التقييم بالوزارة ألا يزيد عدد الطلبة في قاعات الاختبار لجميع الصفوف في جميع المدارس عن 15 طالبًا في الصفوف العادية، و60 طالبًا في الصالة الرياضية.
وقال الأستاذ حزام الحميداني «مدير مدرسة الدوحة الثانوية للبنين»: إن دوام المعلمين مكتمل بنسبة 100% في أول أيام الدوام بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، لافتًا إلى أن الإداريين يداومون بنسبة 50% بالمبنى المدرسي و50% عن بُعد بناءً على التعليمات. وقال: بدأنا في حصص البث المباشر وكانت عبارة عن مراجعات عامة بحسب ترتيب المواد في الجدول من الساعة السابعة صباحًا وحتى 12.35 ظهرًا، لافتًا إلى استمرار أعمال المراجعة اليوم ويوم الأحد حيث ستبدأ الاختبارات ابتداءً من الاثنين المقبل. وأضاف: انتهينا أمس من وضع الملصقات الأرضية حفاظًا على التباعد الاجتماعي والمسافات الآمنة بين الطلبة، وتم تعقيم المبنى المدرسي وتم تحديد مداخل ومخارج الطلبة إلى قاعات الاختبار، وتم إعداد اللوحات الإرشادية وكشوف المناداة والأسماء، وسيتم بث مراجعة شاملة لمقررات المادة قبل كل اختبار ابتداءً من الاثنين المقبل. وأكد الأستاذ جاسم المريخي «مدير مدرسة عبد الله بن علي المسند الثانوية للبنين» اكتمال نصاب حضور المعلمين والاهتمام بالمراجعات النهائية للطلبة عبر حصص البث المباشر على منصة تيمز الإلكترونية طيلة أيام الأربعاء والخميس والسبت والأحد. وقال: تم تكليف المعلمين بالرد على استفسارات الطلبة والإجابة عن الأسئلة المطروحة من قبلهم في مقررات المواد المختلفة. وأضاف: شكّلنا لجان الاختبارات سواء لجان السير أو الكنترول لطلبة النقل للصفين العاشر والحادي عشر ولجان الثانوية العامة تم تشكيلها من قبل الوزارة. ونوه بتسلّم أرقام جلوس الطلبة من وزارة التعليم وإرسالها للطلبة عبر منصة تيمز وتزويدهم كذلك بأرقام اللجان.
وأشار الأستاذ أحمد الرحيمي «مدير مدرسة أحمد بن حنبل الثانوية للبنين» إلى أن المدرسة ألزمت بتفعيل حصص البث المباشر للمراجعات العامة على المقررات وكلفت المعلمين بالرد على استفسارات الطلبة بشأن أية استيضاحات تتعلق بأي معلومة، وقال: تم التأكيد على الانضباط والتقيد بالتعليمات على لجان السير والكنترول لطلبة العاشر والحادي عشر، بعد تشكيلها من قبل إدارة المدرسة وتزويد أعضائها بالتعليمات. وأوضح أن حضور المعلمين كان مكتملًا بنسبة 100% للمبنى المدرسي وأن حضور الإداريين كان بنسبة 50% بالمبنى و50% عن بُعد تنفيذًا للتعليمات، ولفت إلى البدء في إرسال رسائل نصية لأولياء الأمور لحث الطلبة على الاستفادة من المراجعات المدرسية، لافتًا إلى أنه سيتم كذلك توجيه رسائل نصية تذكيرية قبل كل اختبار لأولياء الأمور. وقال: أرسلنا رسائل أمس بموعد الاختبار وبجدول الاختبارات وبيانات الطالب وأرقام اللجان، وأكد أن الطلبة متفاعلون مع المعلمين على منصة تيمز الإلكترونية، ومهتمون بطرح الأسئلة والاستماع إلى الإجابات، منوهًا بالالتزام بالتشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية بشدة خلال الاختبارات، سواء عبر قياس الحرارة، والتأكيد على لبس الكمامة، ووجود المسافات الآمنة، ومنع دخول غير المطعمين إلى المبنى المدرسي، وتعقيم المبنى المدرسي يوميًا، وتوفير كافة المستلزمات الصحية للطلبة وكذلك توفير أدوات مدرسية معقمة للطلبة الذين لم يحضروا أدواتهم.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X