fbpx
فنون وثقافة
عبر صفحاتها على منصات التواصل الاجتماعي .. الإعلامية رولا الغزاوي لـ الراية :

«حبايب أف أم» تطلق خدماتها التلفزيونية

تقديم البث المصور عبر سهيل سات مطلع 2022

«نجم حبايب» تعود في موسمها الثاني سبتمبر المقبل

الدوحة – هيثم الأشقر:
كشفت الإعلامية رولا الغزاوي المدير المسؤول، مدير البث والبرامج في إذاعة حبايب أف أم، عن إطلاق خدمة «حبايب تي في» عبر منصات التواصل الاجتماعي، مشيرة في تصريحات ل الراية إلى أن البث التجريبي للخدمة سيستمر خلال فترة الصيف، على أن يتم إطلاق البث الرسمي في شهر سبتمبر المقبل. كما كشفت الغزاوي أن هناك مُخططًا لإطلاق بث القناة عبر القمر الصناعي «سهيل سات» مطلع العام المقبل، لتصبح بذلك «حبايب أف أم» أول إذاعة قطرية تقدم خدمات تلفزيونية لجمهورها.

وفي هذا السياق، أشارت إلى أن المحطة تعمل خلال الفترة الحالية على تقديم جميع برامجها بما يتوافق مع هذه الخدمة الجديدة، حيث إنّ جميع الإشارات والتقارير، بالإضافة إلى الفواصل الإذاعية والغنائية يتم بثها صوتًا وصورة عبر صفحات «حبايب أف أم» على المنصات الرقمية. موضحة أنّه تم الاستعانة بفريق تصوير تلفزيوني مُتكامل، ويتم البث عبر أستوديوهات علي عبدالستار للصوت والصورة، حيث إنها مُجهزة تقنيًا بجميع الأجهزة التي تتيح لنا تقديم خدمة بصرية لمُستمعينا.

وعن الجديد بالنسبة لمسابقة «نجم حبايب»، قالت: نحن الآن في مرحلة إنتاج الأغاني للأصوات الثلاثة الفائزة في الموسم الأول من المسابقة، وتصويرها بطريقة الفيديو كليب، لتكون جاهزةً للعرض خلال عيد الأضحى المبارك. بينما سيتم الاستعداد لإطلاق الموسم الثاني خلال شهر سبتمبر المقبل. مؤكدةً أن الموسم الأول شهد مشاركة العديد من الأصوات المميزة، سواء على المستويين المحلي أو العربي. حيث تهدف المسابقة بشكل أساسي لصناعة وخلق نجوم للغناء على الساحة المحلية ليكونوا امتدادًا للأجيال الحالية التي قدمت مساهمات مميزة للأغنية القطرية على مدار سنوات، منوهةً بأن الإذاعة تُسخر كل إمكاناتها من أجل دعم ورعاية الأصوات الفائزة لتدخل عالم الأغنية بشكل احترافي، يُشار إلى أن هذه المسابقة تأتي في إطار حزمة من المسابقات تطلقها الإذاعة في الغناء والشعر والموسيقى، كما أنّ المشاركة لكلا الجنسين ومن مُختلف الأعمار.
من جهة أخرى، لفتت إلى أن الإذاعة أطلقت مؤخرًا خريطتها البرامجية لفصل الصيف، التي راعت من خلالها التنوع، لكي تناسب كافة أفراد الأسرة، ويضم المخطط مجموعة من البرامج المتنوّعة منها: برنامج الإدارة والاقتصاد «كايزن» للدكتور سهيل عواد، «اليوم وزمان» يقدمه يحيى العولان، وبرنامج «أموالكم» للدكتور عبدالرحيم الهور، بينما تقدم رولا الغزاوي مع محمد العلي برنامج «ساعة مع حرف»، فضلًا عن بعض البرامج الأخرى مثل: «أنا من قطر، دولة وعلم، شريط كوكتيل، فنّ وحكاية، قديمك نديمك، قصص في نساء القرآن، قصة وفكرة، أهل المغنى»، هذا بالإضافة للفواصل الإذاعية والغنائية.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X