fbpx
الراية الرياضية
أتلتيكو على بُعد خطوة.. والريال يترقب سقوطه في الأمتار الأخيرة

الليلة حسم الدوري الإسباني بين قطبَي مدريد

مدريد – أ ف ب:

ستتعرف إسبانيا، مساء اليوم، على بطلها الجديد بعد موسم شهد منافسة قوية، انحصرت في نهاية السباق على اللقب بين قطبي العاصمة مدريد، أتلتيكو المتصدر، وريال الثاني، اللذين يتواجهان مع بلد الوليد وفياريال تواليًا اليوم في المرحلة 38 والأخيرة من الدوري المحلي لكرة القدم.

وبعد أن خرج برشلونة من الصراع الثلاثي في المرحلة ما قبل الأخيرة، تأكد بقاء اللقب في العاصمة مع ريال الطامح لإبقائه في خزائنه للعام الثاني تواليًا أو أتلتيكو الساعي لنقله إلى القسم الآخر من المدينة للمرّة الأولى منذ العام 2014.

ولن تكون المهمة سهلة أمام الغريمين نظرًا للهدف الذي يسعى خلفه كل من منافسيهما، إذ إن أتلتيكو يحل على بلد الوليد وصيف القاع الذي يأمل إنقاذ موسمه والبقاء في دوري الأضواء، فيما يستقبل ريال نظيره فياريال.

ويدخل فريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني المواجهة وهو يدرك أن مصيره بين يديه مع ابتعاده بفارق نقطتين عن غريمه «83 مقابل 81».

من جهته، يأمل ريال مدريد، أي تعثر لمنافسه إذ حتى تعادل أتلتيكو مقابل فوز النادي الملكي سيمنح الأخير اللقب نظرًا لتفوقه بفارق المواجهتين المباشرتين.

أما برشلونة الثالث فيحل على مضيفه إيبار المتذيل والهابط إلى الدرجة الثانية، بعد نهاية مخيبة للموسم رغم فوزه بلقب الكأس المحلية على حساب أتلتيك بيلباو.

وفي حال سقوطه، قد يخسر برشلونة المركز الثالث في حال فوز إشبيلية الرابع على ضيفه ألافيس غدًا.

وفي وقت حُسمت فيه بطاقات دوري الأبطال، لا تزال المنافسة محتدمة لبطاقتي الدوري الأوروبي بين ريال سوسييداد الخامس «59 نقطة» الذي يحل على أوساسونا، وريال بيتيس السادس (58) الذي يحل على سيلتا فيجو وفياريال السابع (58).

أما في أسفل الترتيب، فتتصارع ثلاثة أندية لتفادي اللحاق بإيبار إلى الدرجة الثانية هي بلد الوليد وصيف القاع (31)، إلتشي الثامن عشر (33) الذي يستقبل بيلباو وهويسكا السابع عشر (33) الذي يستضيف فالنسيا.

العلامات
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
X